شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2009-01-31 المركز

الجامعة العربية تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الامن بشأن اريتريا وجيبوتي

‎القاهرة :وكالات رحبت جامعة الدول العربية بقرار مجلس الامن الدولي حول النزاع الحدودي بين اريتريا وجيبوتي ودعت الطرفين مجددا الى حل النزاع سلميا وفي اطار دبلوماسي وقانوني يكفل تحقيق هذه الغاية.
 
المزيد   
2009-01-30 المركز

البيان الختامي للاجتماع الدوري الثاني للمكتب التنفيذي للتحالف

‎عقد المكتب التنفيذي للتحالف الديمقراطي الاريتري اجتماعه الدوري الثاني في الفترة من15 الى 27 من يناير 2009 م ، قيم فيه بعمق الاوضاع السياسية الراهنة محليا واقليميا ودوليا،كما قيم نشاطات التحالف في المرحلة السابقة في كافة المجالات
 
المزيد   
2009-01-29 المركز

رئيس جيبوتي: لن ندفع لدخول حرب مع اريتريا

‎جيبوتي (رويترز) - قال رئيس جيبوتي في مقابلة ان بلاده لن تدفع للدخول في حرب مع جارتها اريتريا في منطقة القرن الافريقي وانها ستستنفد كل السبل القانونية لتسوية خلاف قديم على الحدود.
 
المزيد   
2009-01-29 المركز

ولاية كسلا تبعد ثمانين إرترياً إلى بلادهم

‎كسلا: عدوليستفيد الأنباء الوارده من ولاية كسلا ان سلطات الجوازات والهجرة قد أبعدت أكثر من ثمانين اريترياً بينهم نساء الى الاراضي الاريترية خلال الأيام الماضية .
 
المزيد   
2009-01-28 المركز

أكثر من 1500 إرتريا يهربون إلى السودان منذ بداية العام الحالي

‎عبَر 1599 لاجئاً إرترياً الحدود الشرقية للسودان قادمين من إرتريا منذ مطلع العام الحالي وتم استقبالهم بمعسكر الشجراب شرقي السودان ، فيما بلغ عدد الذين وصلوا إلى السودان خلال الاسبوع الماضي 705 لاجئاً من بينهم 72 امرأة و 253 طفلاً .
 
المزيد   
2009-01-24 المركز

نص قرار البرلمان الأوروبي بشأن الأوضاع في القرن الإفريقي

‎أجاز أعضاء البرلمان الأوروبي قراراً يهدف إلى تعزيز الأمن والسلام والحكم الراشد في منطقة القرن الإفريقي – حسب القرار-بتاريخ 15يناير2009م بأغلبية 570 صوتاً مقابل 11 مع امتناع 27 عن التصويت ، وتعميماً للفائدة تقوم وحدة الترجمة بمركز البحر الأح...
 
المزيد   
2009-01-24 المركز

البيان الختامي لمظاهرة ملبورن

‎إنه وبتأريخ الثاني والثالث من يناير عام 2009 تظاهر أرتريون مقيمون في أستراليا للعام السابع علي التوالي ضد إقامة مهرجان يشرف عليه النظام الدكتاتوري الحاكم في ارتريا ـ لقد جاءت المظاهرة تضامناً مع الشعب الأرتري في محنته الإنسانية والوطنية ولتأ...
 
المزيد   
2009-01-22 المركز

سلطات كسلا تنظر في وضعهم القانوني : خمسون إرترياً نجوا من القصف الجوي على الحدود السودانية المصرية

‎كسلا:مصادر خاصةأفادت أنباء واردة من كسلا ان السلطات المختصة في الولاية تنظر الآن في الوضع القانوني ل 50 اريترياً نجوا من قصف جوي بواسطة طائرة مجهولة على الحدود السودانية المصرية ضمن عدد من سيارات التهريب في الثالث عشر من الشهر الجاري .
 
المزيد   
2009-01-20 المركز

ضابطان بالقوات الجوية الإرترية يطلبان اللجوء السياسي بالسودان

‎أكدت مصادر معارضة بأن ضابطين من القوات الجوية الإرترية عبرا الحدود إلى السودان طالبين اللجوء السياسي .
 
المزيد   
2009-01-19 المركز

مصر ترحل 74 اريتريا خلال اسبوعين

‎القاهرة :وكالات - قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي ان السلطات المصرية قامت يوم الاحد بترحيل عشرة اريتريين اضافيين بعد القاء القبض عليهم خلال محاولتهم التسلل الى اسرائيل بطريق غير قانوني.
 
المزيد   
2009-01-18 المركز

تصريح صحفي للمكتب التنفيذي للتحــالف الديمقراطــي الإرتـــــري

‎بدأ المكتب التنفيذي للتحالف الديمقراطي الإرتري إجتماعات دورته الثانية في 15 يناير2009م ، وخلال اليومين الماضيين ، أجرى نقاشات معمقة حول الأوضاع الوطنية والإقليمية والعالمية ، وبناء على ذلك فإن المكتب التنفيذي يؤكد :-
 
المزيد   
2009-01-16 المركز

الف مبروك لخريجي الهند

‎أكمل عدد من الطلاب الدارسين مختلف التخصصات في جامعة حيدر اباد بالهند . فقد تحصل ثلاثة طلاب على درجة الماجستير في تخصصات هي علم الاجتماع وتقنية المعلومات والكيمياء صناعية .
 
المزيد   
2009-01-15 المركز

مجلس الأمن يمهل إريتريا خمس أسابيع للإنسحاب من المناطق المتنازع عليها مع جيبوتي

‎نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) - امهل مجلس الامن الدولي الاربعاء اريتريا خمسة اسابيع حتى تسحب قواتها من منطقة الحدود المتنازع عليها في راس الدميرة وفي جزيرة الدميرة حيث وقع اشتباك مسلح مع جيبوتي في حزيران/يونيو الماضي.
 
المزيد   
2009-01-15 المركز

اريتريا تحتجز (28)صياداً يمنياً مع قواربهم وتأجيل زيارة أفورقي إلى اليمن

‎قالت وزارة الداخلية في اليمن إن السلطات الاريترية احتجزت (42) صياداً يمنياً مع قواربهم الأربعة بعد اعتراضهم في المياه الدولية قبيل ان تفرج عن (14) منهم .
 
المزيد   
2009-01-12 المركز

هروب ضابط من سلاح الجو الإرتري إلى السودان

‎عدوليس:خاصتفيد الأنباء الواردة من الحدود الاريترية السودانية أن ضابطاً في سلاح الجو الاريتري قد تجاوز الحدود ضمن الهاربين الى داخل الاراضي السودانية في مطلع هذا الاسبوع.
 
المزيد   
2009-01-11 المركز

تأجيل إجتماعات التحالف للخامس عشر من يناير الجاري

‎أديس أبابا:عدوليسافادت مصادر مقربة من المكتب التنفيذي للتحالف الديمقرطي الاريتري في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا ان الاجتماع الدوري الثاني للمكتب التنفيذي قد تم تأجيله الى منتصف الشهر الجاري .
 
المزيد   
2009-01-11 المركز

مصر ترحل 32 إرترياً رغم احتمال تعرضهم للتعذيب

‎القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية ان مصر قامت بترحيل مجموعة تضم 32 اريتريا يوم الاربعاء سعى بعضهم الى التسلل الى اسرائيل عبر الصحراء المصرية.وأضافت المصادر أنه أُلقي القبض على الاريتريين في الشهرين الماضيين وأنهم نُقلوا جوا الى العاصمة الا...
 
المزيد   
2009-01-09 المركز

المكتب التنفيذي للتحالف الديمقراطي يلتئم غداً في أديس أبابا

‎أديس أبابا:عدوليسمن المقرر ان يلتئم الاجتماع الدوري العادي للمكتب التنفيذي للتحالف الديمقراطي الاريتري في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا يوم غد العاشر من الشهر الجاري.
 
المزيد   
2009-01-06 المركز

نعي أليم

‎بمزيد من الحزن والاسى ينعى المركز الاريتري وموقع عدوليس وجميع الدارسين السابقين في الجمهورية العربية السورية زميلتهم الفقيد / ملكة هيابو علي
 
المزيد   
2009-01-05 المركز

ساقم تنادي بضرورة عقد ملتقى الحوار الوطني لمناقشة القضايا المصيرية

‎طالب المكتب التنفيذي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاريترية بضرورة الاسراع بعقد ملتقى الحوار الوطني لمناقشة القضايا المصيرية التي توجه الشعب الارتري كما ادان ممارسات اسمرا تجاه السكان والمتمثلة في نزع اراضيهم واجبارهم على بيع محصولاتهم للحزب ا...
 
المزيد   
2009-01-05 المركز

تقارير : مظاهرة ملبورن .. العرس الوطني الإرتري السابع في ملبورن

‎كعادتها قامت الجالية الإرترية بملبورن بمظاهرات مناوئه لاحتفالات النظام الحاكم في إرتريا في ملبورن واشتملت المظاهره هذا العام على كلمات تضامنية من حزب التضامن الإجتماعي الأسترالي وبرقيات تضامنية من التحالف الديمقراطي الإرتري والحركه الفيدالية...
 
المزيد   
2009-01-05 المركز

هيئة علماء مسلمي إرتريا :بيان النصرة لغزة العزة

‎الحمد لله القائل ) : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم القائل : ( لا تزال طائفة من أمتي ظاه...
 
المزيد   
2009-01-05 المركز

المؤتمر الإسلامي الإرتري:بيان التأييد والنصرة لغزة

‎الحمد لله العلي القدير ناصر المؤمنين والمستضعفين ومذل الجبابرة والمستكبرين , والصلاة والسلام على البشير النذير إمام المجاهدين وعلى آله وصحبه ومن اقتفى أثرهم إلى يوم الدين. وبعد...
 
المزيد   
2008-12-31 المركز

لاجئو القربة يرفضون ترحيل المعسكر إلى الشجراب

‎القربه:عدوليسرفض سكان معسكر القربة للاجئين الارتريين مغادرة المعسكر وذلك على خلفية القرار الصادر بترحيله الى الشجراب .وبرّر السكان رفضهم للقرار لكونه مجحفا ولم يراع الكثير من احتياجات انسان المعسكر والذي أقام فيه لما يناهز عن ربع قرن .
 
المزيد   
2008-12-30 المركز

الحزب الإسلامي الإرتري :تصريح سياسي حول المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة ضد الشعب الفلسطيني

‎أصدرمكتب الأمين العام للحزب الإسلامي الإرتري للعدالة والتنمية تصريحاً أدان فيه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزه مستنكراً الاستشلام والقبول بسياسة الأمر الواقع من قبل الأنظمة العربية فإلى نص التصريح :
 
المزيد   

إخترنا لكم

مخاطر التفكك وفرص البقاء: إريتريا في عيد ميلادها ال27 !! بقلم/ : حامد سلمان

أن تدفع ثمنا باهظا لا يعني أن تحصل على المقابل المجزي بشكل آلي، فالمزارع الذي يكِدُّ طوال الموسم الزراعي، مثلا، يمكن أن يخرج نهاية الموسم وهو يقلب كفيه حسرة على ما بذل من جهد وعرق ومال إن هو تغافل أو تكاسل في لحظة الحصاد الحاسمة، فالتضحية وحدها لا تكفي للحصول على القطاف، إنما تستلزم اليقظة الدائمة والمثابرة الواعية حتى نهاية الموسم وضمان الحصول على المبتغى وتحقيق الهدف. فكم من شعوب ضحت بقدر هائل من مواردها البشرية والمادية لقاء الحصول على حريتها، غير أنها لم تحصل بالمقابل، إلا على قيود أشد قسوة من تلك التي ناضلت للفكاك منها، ودونكم الشعب الكوري الشمالي الذي أعطى ولم يبخل وبذل ولم يدخر،حيث قدم ما يربوا على (406.000 عسكري و 600.000 مدني) في حرب واحدة 1950-1953م ، أكثر من مليون نفس بشرية بالإجمال، وما زال الشعب الكوري الشمالي يقدم القرابين دون أن يجد فرصة للوقوف على قدميه والإلتفات إلى الوراء، حيث يرقد "الشهداء" ليتساءل، لماذا كل هذا؟ إلى يومنا هذا وربما حتى إشعار آخر، حيث لا ضمانات للحريات والحقوق والتنمية الإقتصادية مهما كانت الضحيات المبذولة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.