شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2008-04-23 المركز

فريزر تلتقي وفداً من المعارضة الإرترية

‎التقت مساعدة وزيرة الخارجية الإمريكية للشئون الإفريقية ، جينداي فريزر ،وفداً من المعارضة الإرترية بقيادة أدحنوم قبرماريام وعضوية أربعة آخرين ، أمس الأول بواشنطن .
 
المزيد   
2008-04-21 المركز

السودان يحكم بالسجن والإبعاد على عشرات الإرتريين

‎الخرطوم : عدوليسحكمت محكمة القسم الجنوبي في الخرطوم بالإبعاد والسجن لمدة عام على عدد من اللاجئين الإرترين يوم أمس وتم تحويلهم لسجني كوبر وسجن امدرمان للنساء .
 
المزيد   
2008-04-21 المركز

توغل اريتري في جيبوتي

‎اديس ابابا (ا ف ب) - افادت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس الاثنين ان جنودا في الجيش الاريتري دخلوا اراضي جيبوتي في منطقة دميرة الحدودية (شمال) وبدأوا بنشر نظام دفاعي.
 
المزيد   
2008-04-20 مصادر خاصة

المعارضة تفشل اجتماع للسفارة الارترية في برمنجهام

‎مصادر خاصة : عدوليس تمكنت فصائل المعارضة الارترية ومنظمات المجتمع المدني من اجهاض اجتماع تعبوي كانت السفارة الارترية تنوى عقده في مدينة برمنجهام البريطانية ،
 
المزيد   
2008-04-19 المركز

ارتفع عددهم إلى 115 ألفاً :تزايد تدفق اللاجئين من اريتريا واثيوبيا والصومال

‎الخرطوم : وكالاتكشفت مفوضية اللاجئين أمس عن ازدياد في معدلات وصول اللاجئين الاريتريين والصوماليين والاثيوبيين إلى البلاد بمعدل 600 لاجئ في الشهر، مؤكدة ان عدد اللاجئين وصل الى 115 ألفاً.
 
المزيد   
2008-04-19 المركز

أفورقي : القوات الأممية غير مرغوب فيها وأمريكا ظاهرة ستزول

‎رصد : عدوليسجدّد الرئيس اسياس أفورقي هجومه على الولايات المتحدة والأمم المتحدة ، واتهمها بالانحياز لخصمه اثيوبيا فيما عرضت قناة الجزيرة تقريراً يكشقف تردي الأوضاع في معسكرات اللاجئين الارتريين بشر السودان .
 
المزيد   
2008-04-19 المركز

الخامس من مايو : مؤتمر الفرصة الأخيرة للمعارضة

‎اسبوعان فقط تفصلنا عن المؤتمر الجامع للمعارضة الإرترية في العاصمة الإثيوبية ، حيث يتوقع أن ينعقد في الخامس من مايو المقبل ، وهو ما يجعل الإنظار كلها تتجه الى الهضبة ولا تملك جماهير الشعب الإرتري غير التفاؤل
 
المزيد   
2008-04-14 المركز

ستة آلاف لاجئ ارتري بالشجراب وايقاف عشره بالخرطوم

‎الخرطوم:عدوليس أفاد السيد صالح احمدين رئيس منظمة رعاية اللاجئين الارتريين ان عشرة من اللاجئين الارتريين هم الآن قيد الاحتجاز في احدى مخافر الشرطة في الخرطوم بعد أن تسللوا اليها من معسكر الشجراب دون ان يمروا بمرحلة الفحص القانوني ،
 
المزيد   
2008-04-13 المركز

موقع عدوليس ينعى والدة الدكتور جلال الدين

‎ينعى المركز الإرتري للخدمات الاعلامية ، وموقع عدوليس ، عند الله تعالى والدة الدكتور / جلال الدين محمد صالح ،
 
المزيد   
2008-04-12 الوطن

هوامش على زيارة البشير إلى ارتريا *

‎يسعد المرء حينما يرى الرئيس السوداني عمر البشير على رأس وفد عالي المستوى في وطنه الثاني إرتريا ،
 
المزيد   
2008-04-10 المركز

موقع اليكتروني لمحمد سعيد ناود

‎استمراراً لمسيرته في الإهتمام بالكتابة والكتاب ، سيطلق السياسي والكاتب الإريتري محمد سعيد ناود موقعه الإليكتروني على الرابط :www.nawedbooks.com
 
المزيد   
2008-04-09 ecms

وفد رفيع المستوى برئاسة البشير يتوجه الى ارتريا

‎الصحف السودانية :عدوليس يتوجه الرئيس عمر البشير صباح اليوم الأربعاء إلي العاصمة الاريترية اسمرا في زيارة تستغرق يوما واحدا، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس اسياسي افورقي حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
 
المزيد   
2008-04-09 المركز

المناضل محمد سعيد باره في ذمة الله

‎بعد صراع طويل مع المرض رحل المناضل محمد سعيد باره فجر اليوم الاربعاء 9/4/2008م ، الى الدار الأخرة ،
 
المزيد   
2008-04-09 الوطن

الإفتتاحية :المسافة بين الحقيقة وكذبة إبريل *

‎يسألنا الكثيرون عبر الإتصال أو المشافهة عن حقيقة محاولة الإغتيال التي تعرض لها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي في مدينة مصوع في الإسبوع الماضي ،
 
المزيد   
2008-04-05 الشجراب

معسكر الشجراب : تدفقات ونقص في الغذاء والخيام

يتواصل تدفق اللاجئين الارتريين عبر الحدود الارترية السودانية ، فقد أفادت مصادر متابعة ان العدد الكلي للنازحين خلال شهري فبراير ومارس الماضيين قد بلغ الستة الآف لاجئ هذا باستثناء الذين تسربوا للمدن
 
المزيد   
2008-03-30 المركز

كلمة إرتريا : المعارضة الإرترية .. وحمى الخلاف *

‎من الشائع لدى الإرتريين أن ثقافة افتعال الخلافات والتشظي تسود العقل الجمعي الإرتري وتُستعرض في ذلك الكثير من الشواهد والدلائل التاريخية القريبة منها والبعيدة للتأكيد على تجذر هذه الثقافة ومدى سيطرتها على الذهنية الإرترية نخباً وعامة .
 
المزيد   
2008-03-27 المركز

أزمة دبلوماسية بين ارتريا واسرائيل بسبب اللاجئين

‎تقرير : عدوليس تلوح في الأفق بوادر أزمة دبلوماسية بين ارتريا واسرئيل بسبب تدفقات اللاجئين الإرتريين إلى تل أبيب قادمين من مصر عبر صحراء سيناء بالرغم من أن البلدين يتمتعان بعلاقات دبلوماسية متينة
 
المزيد   
2008-03-26 المركز

بعد خلافات محتدمة :تأجيل مؤتمر المعارضة إلى الخامس من مايو

‎أديس أبابا : عدوليس بعد اجتماعات ماراثونية ، تمكنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المعارضة بالتعاون مع السكرتارية الثلاثية من التوصل لإتفاق بتحديد الخامس من مايو موعداً لانعقاد مؤتمر المعارضة الإرترية.
 
المزيد   
2008-03-26 المركز

كلمة إرتريا : وطن ينزف حتى الموت ؟!!!*

‎تتحدث الأرقام عن أكثر من 2000 ارتري لجأوا بطرق غير مشروعة إلى اسرائيل في العامين الماضيين ، وهو رقم كبير بكافة المقاييس مقارنة بسكان ارتريا ، أو سكان اسرائيل ذاتها ،
 
المزيد   
2008-03-24 المركز

القاهرة توقف سبعين إرتريا تسللوا إلى أراضيها بطريقة غير شرعية

‎القاهرة :وكالاتوافادت وکالة أنباء الشرق الاوسط يوم أمس الأحد أن القاهرة أوقفت 70 إريتريا دخلوا الاراضي المصرية بطريقة غير شرعية في مناطق أقصى جنوب مصر غير بعيد من الحدود مع السودان.
 
المزيد   
2008-03-20 المركز

السفير الأمريكي بأديس أبابا يلتقي قيادات المعارضة الإرترية

‎أديس أبابا : عدوليسالتقى السفير الأمريكي لدى اثيوبيا دونالد ياماماتو أمس الأربعاء قيادات المعارضة الإرترية التي تلتئم بأديس أبابا للتحضير لمؤتمرها المزمع انعقاده خلال أبريل القادم .
 
المزيد   
2008-03-19 المركز

اللجنة التحضيرية لجبهة الانقاذ تعقد اجتماعها الأول وتهيب بالقواعد مؤازرتها

‎عدوليس: الخرطوم أهابت اللجنة التحضيرية لجبهة الانقاذ الوطني الإرترية بقواعد التنظيم للقيام بدورها المضاعف لإنجاح المؤتمر الأول لجعله محطة ينطلق منها التنظيم لخدمة العمل الوطني بكل أبعاده.
 
المزيد   
2008-03-18 المركز

اثيوبيا: نسعى لحل خلافاتنا مع ارتريا بالطرق السلمية

‎بريتوريا : وكالاتشدّد وزير الخارجية الاثيوبي سيوم مسفن على حل نزاع بلاده الحدودي مع ارتريا بالطرق السلمية مؤكداً أنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى يتمكنوا من تحقيق ذلك.
 
المزيد   
2008-03-18 المركز

الشرطة المصرية تقتل اريترية حاولت التسلل لإسرائيل

‎الاسماعيلية (مصر) (رويترز) - قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية قتلت يوم الثلاثاء اريترية خلال محاولتها التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية.
 
المزيد   
2008-03-17 المركز

لجنة تنسيق بين المجلس الثوري والحزب الديمقراطي

‎أعلن الحزب الديمقراطي الارتري وجبهة التحرير الارترية- المجلس الثوري تشكيل لجنة تنسيق من القيادتين تهدف للوصول الى وحدة التنظيمين واتفقا على برامج عمل مشتركة ووثائق ضابطة لها .
 
المزيد   

إخترنا لكم

سأحدثكم عن محمد مدني ...!!. بقلم / أمال علي

سأحكي عن ومع محمد مدني الشاعر في وقت آخر، وحين يكون لديه متسعٌ للحكي. فهذا المساء ، أكثر موائمة للغيرة. وأنا أغارُ على محمد مدني: حدث هذا ذات نهار، ذات حديث وتعارف مع بعض الاصدقاء من السودان. و ( كعادتنا السودان وانا على لقاء دائم) . حكينا وتداعى الحكي ومرّ كالعادة على عَطرِالذكر وحُلوَ الروح محمد مدني . ثم يقول أحدهم: نحن عندنا شاعر عظيم اسمه محمد مدني . والله الزول دا كتب شعر يا سلااام . و بالمناسبة ، عنده قصيدة مشهورة جداً. لخص فيها أزمة الحزب الشيوعي السوداني كلها . غنوها ناس عقد الجلاد .. اكيد تكوني سمعتيها. احتاج دوزنةً ..


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.