شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2008-07-09 المركز

تظاهرات في أديس أبابا تندد بإبعاد الإرتريين من مصر وليبيا

‎سير المئات من اللاجئين الإرتريين بأديس أبابا يوم الاثنين يتقدمهم قادة أحزاب وتنظيمات المعارضة الإرترية مسيرة سلمية تندد بما قامت به جمهورية مصر العربية من إبعاد اللاجئين الإرتريين محذرين من المصير الذي ينتظرهم في إرتريا .
 
المزيد   
2008-07-01 المركز

خبير مصري:إرتريا تسعى للعب دور أكبر من إمكاناتها وأفورقي ليس له القدرة على الحوار مع معارضيه

‎أوضح خبير استراتيجي مصري أن إرتريا تسعى للعب أدور أكبر من حجمها وإمكاناتها في المنطقة محذراً من مغبة التصعيد الأخير الذي حدث بين إرتريا وجيبوتي الذي يرى أن أسبابه غير معروفة حتى الآن .
 
المزيد   
2008-07-01 المركز

ورقة:مآلات الوضع الإرتري في ظل التطورات الراهنة : عبدالرزق كرار

‎نظم موقع عونا الإلكتروني محاضرة بمقر الجالية الإرترية في مدينة ميلبورن الأسترالية يوم السبت 28 يونيو تحت عنوان ( مآلات الوضع الإرتري في ظل الأوضاع الراهنة )بحضور جمع من الإرتريين والسودانيين وتحدث فيها الزميل الأستاذ عبدالرزق كرار وتعميماً ...
 
المزيد   
2008-07-01 المركز

الاتحاد الافريقي يطالب ب(انسحاب فوري وغير مشروط) للقوات الاريترية من جيبوتي

‎شرم الشيخ (مصر) (ا ف ب) - طلب الاتحاد الافريقي مساء الاثنين في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه على هامش قمة شرم الشيخ في مصر بانسحاب "فوري وغير مشروط" لقوات اريتريا من شمال جمهورية جيبوتي.
 
المزيد   
2008-06-28 المركز

إذاعة SBSالأسترالية تستضيف الزميل عبداالرازق كرار حول المواجهات بين جيبوتي وإرتريا

‎أجرت إذاعة SBS الأسترالية حواراً مع الزميل الأستاذ عبدالرازق كرار حول تداعيات المواجهات بين جيبوتي وإرتريا ودوافعها وأسباب التصعيد الإعلامي والدبلوماسي الحالي .
 
المزيد   
2008-06-28 المركز

التحالف الديمقراطي الإرتري يناشد ليبيا بعدم إبعاد اللاجئين الإرتريين

‎ناشدت دائرة العلاقات الخارجية في التحالف الديمقراطي الإرتري في تصريح صحفي صدر أمس السلطات الليبية بعدم إبعاد اللاجئين الإرتريين وتجنيبهم المصير الذي ينتظرهم حال عودتهم إلى إرتريا فإلى نص التصريح :
 
المزيد   
2008-06-26 المركز

إثيوبيا وإرتريا سباق على أرض السودان

‎الخرطوم: عبد المنعم أبوادريس قبل أن يتلاشى غبار سيارات الوفد الرسمي والشعبي الارتري لولاية القضارف في إطار زيارته لخمس ولايات سودانية احتفالا بالعيد السابع عشر للاستقلال الارتري، هبط على الولاية السفير الاثيوبي بالخرطوم في زيارة لم تتناولها...
 
المزيد   
2008-06-26 المركز

مجلس الأمن يجدد مطالبة أريتريا بالانسحاب من جيبوتي

‎دعا مجلس الأمن أمس الثلاثاء إريتريا إلى سحب قواتها من خط الجبهة مع جيبوتي وطلب من الأمين العام بان كي مون إرسال بعثة تقصي حقائق إلى الحدود بين البلدين.
 
المزيد   
2008-06-24 المركز

هروب 16 من أعضاء الفرقة الفنية الإرترية إلى السودان

‎رفض 16 من أعضاء الفرقة الفنية الإرترية التي أحيت احتفالات الإستقلال بالسودان في مايو الماضي العودة إلى إرتريا مما تسبب في انزعاج رئيس الوفد عبدالله جابر
 
المزيد   
2008-06-24 المركز

مفوضية اللاجئين ومنظمات حقوقية ترفض الإبعاد: عادل إمام يناشد السلطات المصرية بعدم ترحيل اللاجئين الإرتريين

‎تقرير : عدوليسناشد الفنان المصري عادل إمام سفير النوايا الحسنه ،وزير الداخلية المصري حبيب العادلي للسماح بدخول اللاجئين الإرتريين إلى مصر وعدم إعادتهم لبلادهم خوفاً من إبادتهم فيما وجهت 18 منظمة حقوقية مصرية رسالة إلى وزير الداخلية
 
المزيد   
2008-06-24 المركز

السلطات السودانية تلقي القبض على شبكة تهريب اللاجئين إلى أوروبا واسرائيل

‎الخرطوم:SMC تمكن جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية كسلا من القبض على شبكة تعمل في تهريب اللاجئين من المعسكرات عبر البطانة إلى إحدى دول الجوار توطئة لترحيلهم إلى أوربا وإسرائيل.
 
المزيد   
2008-06-22 المركز

وسط تجاهل إعلامي :قافلة شباب وطلبة إرتريا تغادر الخرطوم

‎الخرطوم : عدوليسأنهت القافلة الثقافية الإرترية أمس السبت انشطتها في الخرطوم واتجهت الى بلادها عن طريق البر بعد ان فشلت في الوصول الى القوى المستهدفة إرترياً وسودانيا
 
المزيد   
2008-06-20 المركز

جيبوتي وإريتريا تتبادلان سحب السفراء

‎غادر سفير إريتريا جيبوتي بناء على طلب من حكومتها، فيما استدعت الأخيرة سفيرها بالعاصمة الإريترية، وذلك بعد أن رفضت أسمرا أي حوار مع الحكومة الجيبوتية بشأن أزمة الحدود بين البلدين.
 
المزيد   
2008-06-19 المركز

وسط تظاهرات إرترية احتجاجية : مصر تبعد 810 لاجئاً إرترياً خلال اسبوع

‎القاهرة :وكالات قالت مصادر أمنية مصرية يوم الاربعاء ان مصر تواصل عمليات الترحيل السرية الواسعة لطالبي اللجوء الاريتريين برغم اعتراضات من وكالة اللاجئين التابعة للامم المتحدة التي تخشى على مصيرهم.
 
المزيد   
2008-06-18 المركز

الأزمات الدولية تحذر من نشوب حرب جديدة بين إرتريا وإثيوبيا

‎نيروبي:رويترزحذرت مجموعة الأزمات الدولية يوم الثلاثاء من ان الجيشين الإرتري والإثيوبي يقفان على بعد عشرات الامتار فقط عن بعضهما ويخاطران بنشوب حرب جديدة تهدد بكارثة على الحدود.
 
المزيد   
2008-06-18 المركز

ارتريا تستبعد الحوار مع جيبوتي وتظاهرات في بونت لاند تندد بالهجوم

‎استبعد الرئيس الإريتري إسياس أفورقي إجراء حوار مع جيبوتي، وذلك بعد أسبوع من المواجهات الحدودية التي جرت بين قوات البلدين حول منطقة رأس الدميرة وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.
 
المزيد   
2008-06-17 المركز

جيبوتي وإرتريا : تواصل الإدانات ..وساطة يمنية .. سفن فرنسية

‎تواصلت الإدانات من المنظمات الإقليمية للهجوم الإرتري على جيبوتي فيما تلوح في الأفق بوادر وساطة يمنية بين الطرفين .
 
المزيد   
2008-06-16 المركز

الأمم المتحدة تزور مركز احتجاز اريتريين في مصر

‎القاهرة (رويترز) - زارت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة يوم الاثنين مركز احتجاز اريتريين من طالبي اللجوء في مصر لاول مرة منذ فبراير شباط بعد تقارير أفادت بأن السلطات المصرية بدأت عملية ترحيل واسعة النطاق لاعادتهم الى بلا...
 
المزيد   
2008-06-16 المركز

عدّاء إرتري يطلب اللجوء السياسي بإثيوبيا

‎في سياق الهروب الجماعي الذي ينتظم البلاد ،طالب العدّاء الإرتري يوناس مبرهتو اللجوء السياسي في إثيوبيا بعد أن عبر إليها الحدود هرباً من جحيم أفورقي .
 
المزيد   
2008-06-14 المركز

تبدأ قمتها اليوم بأديس أبابا : الإيقاد تكلف السودان وكينيا لحث ارتريا لاستئناف نشاطها

‎أديس أبابا : وكالاتعقد رؤساء السودان ، كينيا ، جيبوتي والصومال بحضور رئيس الوزراء الإثيوبي ملس زناوي بحضور وزراء خارجية هذه الدول اجتماعا مغلقا مساءأمس بفندق شيراتون بأديس أبابا تمهيدا لقمة الإيقاد التي ستنعقد اليوم .
 
المزيد   
2008-06-14 المركز

مصر ترحل مئتي طالب لجوء اريتري إلى بلادهم

‎المصدر: وكالاتاعلنت منظمة العفو الدولية الجمعة ان السلطات المصرية طردت نحو مئتي طالب لجوء اريتري واعادتهم الى بلادهم حيث يتهددهم خطر التعذيب، مؤكدة ان القاهرة تستعد لطرد 1400 آخرين تعتقلهم حاليا.
 
المزيد   
2008-06-14 المركز

إدانات عربية وأممية :الهجوم الإرتري على جيبوتي يسفر عن 117 قتيل وجريح

‎أعلنت القيادة العليا للقوات المسلحة الجيبوتية بعد ظهر الجمعة "توقف" المعارك بين القوات الجيبوتية والإريترية في المنطقة الحدودية بينهما في رأس الدميرة.وجاء في بيان لقيادة الجيش الجيبوتي أن المعارك توقفت منذ 36 ساعة
 
المزيد   
2008-06-11 المركز

في ندوة العلاقات السودانية الإرترية : مساجلات ساخنة بحضور السفير الإرتري بالخرطوم

‎رصد: عدوليس شهدت ندوة العلاقات السودانية الإرترية ،التي نظمها مجلس الصداقة الشعبية العالمية اليوم الأربعاء في الخرطوم ، بحضور السفير الإرتري عيسى أحمد عيسى ،مساجلات سياسية ساخنة و اتفق خلالها عدد من الخبراء السودانيين على أن قرار الحكومة الس...
 
المزيد   
2008-06-11 المركز

قتلى وجرحى من جيبوتي باشتباك حدودي مع إريتريا

‎قتل جنديان جيبوتيان وأصيب 21 آخرون على الأقل في اشتباكات وقعت أمس واليوم مع الجيش الإريتري على الحدود المشتركة بين هاتين الدولتين الواقعتين في القرن الأفريقي.
 
المزيد   
2008-06-09 المركز

جابر : اقصاء ارتريا تسبب في فشل حل قضية دارفور

‎القضارف:الأحداث عزا المسئول التنظيمي للحزب الحاكم في إريتريا فشل المبادرات السابقة لحل قضية دارفور لإقصاء إرتريا بواسطة التدخلات الخارجية .وكشف عبد الله جابر عن مبادرة إريترية لتطبيع العلاقات بين السودان وتشاد
 
المزيد   

إخترنا لكم

مخاطر التفكك وفرص البقاء: إريتريا في عيد ميلادها ال27 !! بقلم/ : حامد سلمان

أن تدفع ثمنا باهظا لا يعني أن تحصل على المقابل المجزي بشكل آلي، فالمزارع الذي يكِدُّ طوال الموسم الزراعي، مثلا، يمكن أن يخرج نهاية الموسم وهو يقلب كفيه حسرة على ما بذل من جهد وعرق ومال إن هو تغافل أو تكاسل في لحظة الحصاد الحاسمة، فالتضحية وحدها لا تكفي للحصول على القطاف، إنما تستلزم اليقظة الدائمة والمثابرة الواعية حتى نهاية الموسم وضمان الحصول على المبتغى وتحقيق الهدف. فكم من شعوب ضحت بقدر هائل من مواردها البشرية والمادية لقاء الحصول على حريتها، غير أنها لم تحصل بالمقابل، إلا على قيود أشد قسوة من تلك التي ناضلت للفكاك منها، ودونكم الشعب الكوري الشمالي الذي أعطى ولم يبخل وبذل ولم يدخر،حيث قدم ما يربوا على (406.000 عسكري و 600.000 مدني) في حرب واحدة 1950-1953م ، أكثر من مليون نفس بشرية بالإجمال، وما زال الشعب الكوري الشمالي يقدم القرابين دون أن يجد فرصة للوقوف على قدميه والإلتفات إلى الوراء، حيث يرقد "الشهداء" ليتساءل، لماذا كل هذا؟ إلى يومنا هذا وربما حتى إشعار آخر، حيث لا ضمانات للحريات والحقوق والتنمية الإقتصادية مهما كانت الضحيات المبذولة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.