شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2008-02-14 المركز

تدفقات كثيفة للاجئين الارتريين صوب الحدود الشرقية

‎الشجراب: ناهد سعيد تشهد الحدود الشرقية تدفقات كثيفة للاجئين الاريتريين والاثيوبيين فضلا عن العشرات من الصوماليين ورصدت جولة نفذتها ( الاحداث) بمنطقة شقراب القريبة من خشم القربة ،اكتظاظ المعسكرات بالمئات من طالبى اللجوء ،
 
المزيد   
2008-02-14 المركز

إذاعة ملبورن تستضيف لجنة إعداد ورشة الحوار الاريتري الاريتري

‎في إطار تفاعلات ورشة الحوار الإرتري الإرتري .. التحديات والآفاق التي عقدت بالخرطوم في الخامس من فبراير الجاري استضافت إذاعة الجالية الإرترية بملبورن عبر الهاتف عدد من أعضاء لجنة اعداد الورشة .
 
المزيد   
2008-02-14 المركز

جبهة الإنقاذ تعقد إجتماعها الدوري السادس

‎أكدت جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية إن قضية توحيد المعارضة الإرترية يجب أن تحتل المرتبة الأولى في سلم أولويات التنظيمات وإن إنقاذ الوطن يبدأ بوحدة فصائل المعارضة على برنامج الحد الأدنى .
 
المزيد   
2008-02-10 المركز

مصر تلقي القبض على 11 اريتريا تسللوا من السودان

‎إسنا (مصر) (رويترز) قالت مصادر أمنية بمدينة إسنا في جنوب مصر ان الشرطة ألقت القبض يوم الاحد على 11 اريتريا تسللوا الى أراضيها من السودان وأحالتهم للتحقيق .
 
المزيد   
2008-02-10 المركز

دبلوماسي إرتري يطلب اللجوء السياسي في بريطانيا

‎طالب زرئي سلاسي ردئي الدبلوماسي بوزارة الخارجية الإرترية ومسؤول الشئون القنصيلية بسفارة إرتريا بنيجيريا اللجوء السياسي في المملكة المتحدة.
 
المزيد   
2008-02-09 المركز

تزايد تدفقات اللاجئين الإرتريين بولاية البحر الأحمر

‎الخرطوم : وكالات اجتمع وزير الدولة بوزراة الداخلية السودانية صباح اليوم بالسيد كريسانتوس أش ممثل المندوب السامي لشئون اللاجئين بالسودان وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة خبراء من المفوضية السامية للأمم المتحدة ومعتمدية اللاجئين لتقييم الاحتياجات...
 
المزيد   
2008-02-09 المركز

مقتل شخصين إثر انفجار لغم أرضي في حافلة في اريتريا

‎أسمرا (رويترز) قالت وزارة الاعلام الاريترية يوم الجمعة في أسمرة ان لغما أرضيا انفجر في حافلة مما أدى الى مقتل شخصين واصابة ستة بجروح خطيرة قرب منطقة الحدود المضطربة بين اريتريا واثيوبيا
 
المزيد   
2008-02-07 المركز

مفوضية شئون اللاجئين تؤكد سعيها لحل مشكلة اللاجئين الاريتريين والاثيوبيين بالسودان

‎الخرطوم : وكالات استعرضت السيدة أريكا فيللر مساعد المفوض السامي لشئون اللاجئين بالمفوضية ظهر اليوم مسألة تدفق اللاجئين الاريتريين والأثيوبيين.
 
المزيد   
2008-02-07 المركز

ورشة الحوار الإرتري – الإرتري .. مشاهد ولقطات

‎أولت الصحف السودانية ورشة الحوار الإرتري الإرتري التي انعقدت أمس الثلاثاء بالخرطوم إهتماماً كبيراً حيث أمها جمع من الصحفيين الذين ينتمون إلى كبريات المؤسسات الصحفية في السودان مثل الصحافة ، الرأي العام ، الأحداث ،السوداني ، أخبار اليوم ، ا...
 
المزيد   
2008-02-06 ecms

وسط حضور إرتري وسوداني كبير :ورشة الحوار الإرتري ـ الإرتري تنهى أعمالها بنجاح .

‎تقرير إخباري : عدوليس بحضور تجاوز الثمانين شخصاً من مختلف الطيف السياسي الإرتري ، ومنظمات المجتمع المدني الإرتري ، والصحافة السودانية ، وعدد من الأكاديميين والباحثين والمهتمين بالشأن الإرتري خاصة ومنطقة القرن الأفريقي بصفة عامة ،
 
المزيد   
2008-02-05 المركز

معارض إرتري : المعارضة الإرترية تخطط لإقامة حكومة في المنفى

‎أديس أبابا : رويترز كشف قيادي في المعارضة الإرترية عن سعي المعارضة لإقامة حكومة في المنفى وذلك في تصريحات أدلى بها لرويترز من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .
 
المزيد   
2008-02-05 المركز

اليمن تدعو إريتريا واثيوبيا الى اعتماد الحوار لحل خلافاتهما

‎صنعاء – سبأنت : دعت اليمن إريتريا وإثيوبيا إلى الالتزام بقرار هيئة التحكيم واعتماد مبدأ الحوار والحل الدبلوماسي لحل خلافاتهما الحدودية بما يضمن أمن واستقرار المنطقة.
 
المزيد   
2008-02-04 المركز

إنطلاقة فعاليات ورشة الحوار الإرتري الإرتري في الخامس من فبراير الجاري

‎اكتملت الإستعدادات لإنطلاقة فعاليات ورشة الحوار الإرتري الإرتري .. التحديات والآفاق التي تنظمها ثلاثة مراكز إعلامية وبحثية بالخرطوم وهي المركز الإرتري للخدمات الإعلامية ، مركز دراسات القرن الإفريقي ، مركز البحر الأحمر للدراسات والبحوث
 
المزيد   
2008-02-03 المركز

المفوضية تستعد لحماية اللاجئين الإرتريين من حملة السلطات السودانية

‎الخرطوم - الصحافة أوضح معتمد اللاجئين، محمد أحمد الاغبش، أن السودان يشهد تدفقات متزايدة من اللاجئين خصوصا على الحدود الشرقية التى تستقبل عشرات اللاجئين يوميا من اريتريا والصومال واثيوبيا.
 
المزيد   
2008-02-03 المركز

إريتريا تنتقد تمديد مهمة قوات حفظ السلام مع إثيوبيا

‎انتقدت إريتريا قرار مجلس الأمن الدولي تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام على حدودها مع إثيوبيا معتبرة أن القرار يتجاهل سبب المشكلة الذي يتمثل في بقاء القوات الإثيوبية في أرض أقرت لجنة دولية تبعيتها لإريتريا.
 
المزيد   
2008-02-02 المركز

لجنة من المعارضة الإرترية لمتابعة أوضاع الإرتريين في السودان

‎الخرطوم : عدوليس أكدت المعارضة الإرترية متابعتها لقضية اللاجئين الإرتريين في السودان وذلك على خلفية قرارت تنظيم الوجود الأجنبي التي أصدرتها وزارة الداخلية وأعلنت عن تشكيل لجنة من ممثلي التنظيمات السياسية في الخرطوم لمتابعة الأمر مع الجهات ...
 
المزيد   
2008-02-02 المركز

أسمرا توجه انتقادت قاسية للإتحاد الإفريقي والمعارضة تلتقي جينداي فريزر

‎أديس أبابا : موفد المركز تمكنت المعارضة الإرترية من التمدد في الفراغ الذي خلفته مقاطعة الحكومة الإرترية للقمة العاشرة للإتحاد الإفريقي التي انعقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .فيما شنت الحكومة الإرترية انتقادات قاسية للإتحاد
 
المزيد   
2008-01-31 المركز

اللجنة التحضيرية لمؤتمر المعارضة تعقد إجتماعها بأديس أبابا في منتصف فبراير

‎أديس أبابا : موفد المركز من المقرر أن تلتئم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع للمعارضة الإرترية في الخامس عشر من فبراير بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في إجتماع مشترك مع السكرتارية الثلاثية
 
المزيد   
2008-01-31 المركز

الأمم المتحدة تمدد مهمة قوة السلام بين إثيوبيا وإريتريا

‎جدد مجلس الأمن الدولي مهمة قوة السلام التابعة للأمم المتحدة على الحدود بين إريتريا وإثيوبيا ستة أشهر رغم الصعوبات التي تواجهها وفي ظل توالي التصريحات العدائية بين البلدين.
 
المزيد   
2008-01-30 المركز

إرتريا تتهم دول الجوار: مقتل وجرح 9 أشخاص إثر إنفجار عبوة ناسفة في مدينة تسني

‎أعلنت السلطات الإرترية أن مدينة تسني شهدت ،فجر يوم الجمعة الماضي ، إنفجاراً داوياً لعبوة ناسفة في محل تجاري أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 أشخاص بجروح متفاوتة .
 
المزيد   
2008-01-30 المركز

الإتحاد الإفريقي يهدد إرتريا بعقوبات لعدم إلتزامها بسداد المساهمة السنوية

‎أديس أبابا:APA هدد الإتحاد الإفريقي إرتريا ، ضمن تسعة من الدول الأعضاء ، باتخاذ عقوبات ضدها بسبب عدم سداد مساهمتها السنوية في ميزانية الإتحاد لمدة عامين وذلك حسب التقرير الصادر من اللجنة الفرعية للمساهمات.
 
المزيد   
2008-01-29 المركز

بانتخاب أدحنوم قبرماريام رئيساً : الحركة الشعبية تختتم مؤتمرها العام بأديس أبابا

‎أديس أبابا : موفد المركز اختتمت الحركة الشعبية الإرترية مؤتمرها العام الذي استمر لمدة خمسة أيام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بانتخاب أدحنوم قبرماريام رئيساً للمكتب التنفيذي المكون من سبع أعضاء ، وانتخاب جهاز تشريعي من 19 عضواً .
 
المزيد   
2008-01-27 المركز

أكثر من 450لاجئ إرتري يعبرون الحدود إلى إثيوبيا خلال يناير الجاري

‎أديس أبابا : عدوليس عبر469 لاجئ إرتري الحدود إلى إثيوبيا خلال شهر يناير الجاري من بينهم 234 من الجنود هرباً من الأوضاع القاسية التي تشهدها البلاد .
 
المزيد   
2008-01-26 المركز

سكرتارية المعارضة الإرترية تنظم لقاءاً تنويرياً بأديس أبابا

‎أديس أبابا : موفد المركز نظمت السكرتارية الثلاثية المنبثقة عن الإجتماع الأخير لقوى المعارضة الإرترية لقاءاً تنويرياً بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمه أكثر من سبعين من ممثلي مكاتب قوى المعارضة والكوادر والإعلاميين والشباب .
 
المزيد   
2008-01-26 المركز

إتهامات إثيوبية لإرتريا بالإعتداء على أراضيها

‎أديس أبابا : سودان تريبون اتهمت السلطات الإثيوبية إرتريا باعتداءات جديدة على حدودها أثناء تعقبها لجنودها الفارين وإطلاق النار عليهم داخل الأراضي الإثيوبية .
 
المزيد   

إخترنا لكم

مخاطر التفكك وفرص البقاء: إريتريا في عيد ميلادها ال27 !! بقلم/ : حامد سلمان

أن تدفع ثمنا باهظا لا يعني أن تحصل على المقابل المجزي بشكل آلي، فالمزارع الذي يكِدُّ طوال الموسم الزراعي، مثلا، يمكن أن يخرج نهاية الموسم وهو يقلب كفيه حسرة على ما بذل من جهد وعرق ومال إن هو تغافل أو تكاسل في لحظة الحصاد الحاسمة، فالتضحية وحدها لا تكفي للحصول على القطاف، إنما تستلزم اليقظة الدائمة والمثابرة الواعية حتى نهاية الموسم وضمان الحصول على المبتغى وتحقيق الهدف. فكم من شعوب ضحت بقدر هائل من مواردها البشرية والمادية لقاء الحصول على حريتها، غير أنها لم تحصل بالمقابل، إلا على قيود أشد قسوة من تلك التي ناضلت للفكاك منها، ودونكم الشعب الكوري الشمالي الذي أعطى ولم يبخل وبذل ولم يدخر،حيث قدم ما يربوا على (406.000 عسكري و 600.000 مدني) في حرب واحدة 1950-1953م ، أكثر من مليون نفس بشرية بالإجمال، وما زال الشعب الكوري الشمالي يقدم القرابين دون أن يجد فرصة للوقوف على قدميه والإلتفات إلى الوراء، حيث يرقد "الشهداء" ليتساءل، لماذا كل هذا؟ إلى يومنا هذا وربما حتى إشعار آخر، حيث لا ضمانات للحريات والحقوق والتنمية الإقتصادية مهما كانت الضحيات المبذولة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.