شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2007-11-10 المركز

واشنطن تحث إثيوبيا وإريتريا على ضبط النفس

‎حثت الولايات المتحدة الجارتين إثيوبيا وإريتريا على ضبط النفس إثر تحركات للقوات على الحدود بين البلدين اللذين يتنازعان على منطقة بادمي الحدودية.
 
المزيد   
2007-11-08 المركز

دعا الأمم المتحدة للإضطلاع بدورها : السودان يتخوف من تدفق اللاجئين من إرتريا وأثيوبيا

‎أبدى د. مطرف صديق وكيل وزارة الخارجية السودانية تخوفه من تدفق اللاجئين من أريتريا وأثيوبيا بسبب عدم إستقرار الأوضاع السياسية هناك،
 
المزيد   
2007-11-08 المركز

اتحاد صحفيي شرق إفريقيا يعرب عن قلقه لأوضاع الصحفيين في إرتريا

‎أعرب اتحاد صحفيي شرق إفريقيا عن قلقه البالغ من أوضاع الصحفيين في إرتريا وذلك في البيان الذي أصدره في ختام أعمال اجتماعات مكتبه التنفيذي في الخرطوم في السادس من نوفمبر الجاري .
 
المزيد   
2007-11-08 المركز

الأمم المتحدة تدعو إرتريا إلى سحب قواتها وعتادها من المنطقة العازلة

‎قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في آخر تقرير له عن الوضع بين إثيوبيا وإريتريا، إن استمرار التوتر بين البلدين والفشل في حل الخلاف الحدودي بينهما وتعزيز القوات العسكرية على جانبي الحدود عوامل تدعو للقلق الشديد.
 
المزيد   
2007-11-07 المركز

إبعاد 42 إرترياً من ولاية كسلا و تواصل الحملات التي تستهدف اللاجئين الإرتريين

‎كسلا : مصادر خاصة أبعدت سلطات الهجرة والجوازات السودانية في ولاية كسلا حوالي 42 إرتريا يوم أمس الثلاثاء وسلمتهم للسلطات الإرترية ، كما ازدادت عمليات اللجوء عبر الحدود خاصة عبر معبر حمدايت ،
 
المزيد   
2007-11-07 المركز

رؤساء تنظيمات التحالف الديمقراطي الثلاثة يؤكدون على ضرورة إقامة مظلة جامعة للمعارضة الإرترية

‎عقد رؤساء تنظيمات التحالف الديمقراطي الإرتري الثلاثة اجتماعاً في مدينة فرانكفورت استمر في الفترة من 3ــ 5 نوفمبر2007م. وشارك في الإجتماع رؤساء كل من الحزب الديمقراطي الارتري ـ جبهة التحرير الارترية المجلس الثوري ـ جبهة الإنقاذ الوطني الارت...
 
المزيد   
2007-11-05 المركز

مقديشو تتهم إريتريا بتزوير الشلن الصومالي

‎هاجم رئيس بلدية مقديشو محمد طيري الحكومة الإريترية وحملها مسؤولية المشكلات الأمنية التي يعاني منها الصومال وخصوصا مقديشو، وقال أنها تدعم المعارضة الصومالية بطبع عملة مزيفة من الشلن الصومالي
 
المزيد   
2007-11-04 المركز

تزايد عدد الإرتريين الفارين إلى السودان وإثيوبيا خلال الشهر الماضي

‎كسلا : مصادر خاصة تزايد عدد الفارين الإرتريين العابرين الحدود إلى الأراضي السودانية والإثيوبية خلال أكتوبر الماضي بالرغم من تتابع الحملات من قبل سلطات الجوازات والهجرة في ولاية كسلا والتي تستهدف الذين لا يحملون أوراقا ثبوتية .
 
المزيد   
2007-11-01 المركز

فرار 13 معتقلاً من سجن تراكبي غربي أسمرا

‎أسمرا : مصادر خاصة استطاع ثلاثة عشر معتقلاً من حملة الشهادات الجامعية الهروب من سجن تراكبي (Trakabi) السيئ الصيت وفروا إلى جهة غير معلومة حتى الآن .
 
المزيد   
2007-10-30 المركز

السلطات الإرترية تفرض قيوداً جديدة على حركة المسافرين إلى السودان

‎تسني – كسلا : مصادر خاصة فرضت السلطات الإرترية قيوداً جديدة على حركة الإرتريين المسافرين إلى السودان وذلك بإلزامهم باستخراج جوازات سفر ونيل تأشيرات خروج
 
المزيد   
2007-10-29 المركز

أديس أبابا ترفض الإتهامات الإرترية وتصفها بالإدعاءات السخيفة

‎في أول رد فعل لها ، رفضت أديس أبابا الإتهامات الإرترية التي تحدثت عن غزو إثيوبي وشيك ووصفتها بالإدعاءات السخيفة وغير المعقولة .
 
المزيد   
2007-10-29 المركز

مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يستعرض أوضاع حقوق الإنسان في إريتريا في عام 2009

‎مركز سويرا سيقوم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة باستعراض أوضاع حقوق الإنسان في إريتريا في عام 2009 وذلك في إطار الاستعراض الدوري لأوضاع حقوق الإنسان الذي سيشمل كل دول العالم ويستمر أربعة أعوام تبدأ في 2008 وتنتهي في 2011.
 
المزيد   
2007-10-29 المركز

عقب الإعلان عن غزو إثيوبي محتمل :حملة تجنيد واسعة في أسمرا

‎عقب إتهامها لأديس أبابا بالإستعداد لغزوها في الأسبوع الأول من نوفمبر بمباركة أمريكية قامت السلطات الإرترية بحملة تجنيد إجباري وصفت بالأوسع من نوعها في العاصمة أسمرا وذلك يوم السبت 27 أكتوبر الجاري .
 
المزيد   
2007-10-28 المركز

رايس : نجد صعوبة في التفاهم مع إرتريا والقوات الإثيوبية لا ترغب البقاء في الصومال

‎قالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس إن التفاهم مع إرتريا أضحى صعباً للغاية بالنسبة للإدارة الامريكية في الوقت الذي ذكرت فيه أنها تحدثت إلى إثيوبيا بشأن ما يجب فعله لاستكمال عملية ترسيم الحدود .
 
المزيد   
2007-10-28 المركز

30 صحيفة سويدية تطالب بإطلاق سراح الصحفي داويت إسحاق

‎طالبت 30 صحيفة سويدية يوم أمس السبت الحكومة السويدية لبذل المزيد من الجهود لضمان إطلاق سراح الصحفي داويت اسحاق المعتقل في السجون الإرترية منذ ستة أعوام بدون محاكمة.
 
المزيد   
2007-10-27 المركز

تصريح صحفى حول نتائج لقاءات طرفي التحالف الديمقراطي الارترى

‎بعد إنتصار التحالف الديمقراطي الإرتري في مؤتمره الثاني وفي اجتماع القيادة المركزية الذي ظهر فيه الخلاف في مسالة القيادة الذي أودى بانقسام التحالف.
 
المزيد   
2007-10-27 المركز

شابيت: إثيوبيا تتأهب لشن الحرب ضد إرتريا خلال الأسبوع الأول من نوفمبر القادم

‎أكدت وزارة الإعلام الإرترية في موقعها الرسمي على الإنترنت إن الحكومة الإثيوبية تعتزم شن الحرب ضد إرتريا خلال الأسبوع الأول من نوفمبر 2007م بمباركة من الإدارة الأمريكية فيما ذكرت بأن الإتحاد الأوروبي لا يساند الخطوة المزمع اتخاذها.
 
المزيد   
2007-10-26 المركز

أسمرا وأديس أبابا تتبادلان الاتهامات، ومفوضية الحدود تأسف لعدم قدرتها على استكمال عملية الترسيم

‎اتهمت أديس أبابا الحكومة الإرترية بتحريف التقرير الصادر عن مفوضية الحدود الإرترية الإثيوبية الصادر في الثالث والعشرون من أكتوبر الجاري مبينة أن رئيس المفوضية أعلن في وقت سابق عن التزام إثيوبيا الكامل بترسيم الحدود .
 
المزيد   
2007-10-26 المركز

الشرطة المصرية تعتقل 6 إرتريين حاولوا التسلل لإسرائيل

‎الإسماعيلية : الشرق الاوسط قالت مصادر أمنية مصرية، إن الشرطة ألقت القبض على عشرة أفارقة وسائق مصري خلال محاولة للتسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية مع مصر،
 
المزيد   
2007-10-25 المركز

518 إرتري يهربون إلى إثيوبيا خلال شهر سبتمبر الماضي

‎شهد معدل اللاجئين الإرتريين المتسللين إلى إثيوبيا إرتفاعاً كبيراً خلال شهر سبتمبر ليبلغ 518 لاجئاً تم استقبالهم في معسكر ( انداباقون ) فيما بلغ 390 في أغسطس الماضي .
 
المزيد   
2007-10-25 المركز

مفوضية الحدود الإثيوبية الإرترية تعلن عن عدم تمكنها من القيام بعملية الترسيم

‎ذكرت وزارة الإعلام الإرترية في موقعها على شبكة الإنترنت إن مفوضية الحدود الإرترية الإثيوبية رفعت تقريراً إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أوضحت فيه عدم تمكنها من القيام بمهام ترسيم الحدود بسبب رفض الحكومة الإثيوبية .
 
المزيد   
2007-10-24 المركز

مراسلون بلا حدود : إرتريا تتذيل دول العالم في الحريات الصحفية

‎اعتبرت منظمة مراسلون بلا حدود وضع الحريات الصحفية في إريتريا الأسوأ في العالم من بين 169 دولة شملها التصنيف.جاء ذلك في تصنيف المنظمة السنوي لعام 2007.
 
المزيد   
2007-10-24 المركز

اعتقالات واسعة على خلفية محاولة اغتيال مسؤول الأمن الداخلي

‎أسمرا : رويترز كشفت السلطات الإرترية عن اعتقال عدد من الشخصيات على خلفية محاولة اغتيال سيمون قبردنقل مسؤول الأمن الداخلي في الثالث عشر من أكتوبر الجاري .
 
المزيد   
2007-10-21 الراى العام

ما وراء الأخبار: اريتريا ...خارج الشبكة : بقلم : محمد عبد السيد *

‎: في خضم المبادرات والتحركات الداخلية والاقليمية العديدة الرامية لحماية اتفاق السلام الشامل من الآنهيار بعد ان هددتها الازمة الاخيرة بين شريكي نيفاشا سارعت اريتريا في الاصطفاف مع الدول المبادرة لرأب الصدع ،
 
المزيد   
2007-10-20 ecms

قبردنقل البداية فمن التالي ؟!!

‎ إن محاولة إغتيال العقيد سايمون قبردنقل نائب مدير جهاز الأمن الإرتري شكلت مفاجأة كبيرة للذي يعرف مجريات الأوضاع في هذا البلد ،
 
المزيد   

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.