شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تمهيداً لمؤتمر التحالف ، المكتب التنفيذي يبدأ اجتماعاته بأديس أبابا
2007-02-04 المركز

تمهيداً لمؤتمر التحالف ، المكتب التنفيذي يبدأ اجتماعاته بأديس أبابا

الخرطوم : ECMS في طاولة تعج بالملفات الساخنة التأم شمل المكتب التنفيذي للتحالف الديمقراطي الإرتري في إجتماعه الأخير قبيل إنعقاد المؤتمر العام للتحالف والذي من المقرر أن ينعقد خلال النصف الثاني من الشهر الجاري .

هذا وقد أفادت مصادر حسنة الإطلاع أن أمام المكتب التنفيذي ملفات هامة من بينها ملف مقترحات إصلاح وتطوير الميثاق السياسي للتحالف وإجراء تعديلات كبيرة في الهيكل التنظيمي ، وهو المشروع المقدم من قبل لجنتين كونتا لهذا الغرض ، بجانب المشاورات الثنائية لمكونات التحالف ، كما سيناقش الإجتماع إعداد ومشاركة التحالف في ملتقى الحوار الوطني . هذا وسيتناول أيضاً المستجدات الاقتصادية والسياسية والأمنية داخل البلاد . هذا ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر مراقبين من المراكز الإعلامية المتخصصة وكذلك السيدين سيد أحمد خليفة رئيس تحرير صحيفة الوطن والصحفي المعروف ابراهيم عبدالقيوم .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.