شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الفقيه يكشف عن مساعي عربية لتوحيد الحركة النقابية الإرترية
2007-02-12 المركز

الفقيه يكشف عن مساعي عربية لتوحيد الحركة النقابية الإرترية

‎الخرطوم : عدوليس كشف السيد محمد علي الفقيه الأمين العام لإتحاد نقابات عمال إرتريا عن مساعي تقودها عدد من الدول العربية لتوحيد الحركة النقابية الإرترية إلا أنها تراوح مكانها نتيجة لتعنت الكونفيدرالية العمالية الإرترية التابعة للحزب الحاكم في أسمرا .

وقال الفقيه في تصريحات خاصة لعدوليس إن الإتحاد شارك في التضامن النقابي العالمي للوقوف مع السودان في وجه التدخل الأجنبي الذي اختتم أعماله يوم الخميس الماضي بصفته عضواً دستورياً في الاتحاد العام للعمال العرب فيما شارك وفد من الكونفيدرالية العمالية الإرترية باعتبارها عضواً في الوحدة النقابية الإفريقية . وفي سياق متصل شارك الإتحاد العام لنقابات عمال إرتريا في اجتماعات المجلس المركزي لاتحاد نقابات العمال العرب التي انعقدت يوم الخميس الماضي في الخرطوم وتناول الاجتماع قضايا متعلقة بالشأن السوداني . يذكر أن الإتحاد تم تمثيله بعضوة في أمانة لجنة المرأة العاملة العربية وذلك خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة التي انعقدت في الخرطوم في مطلع الأسبوع الماضي بما يعد كسباً جديداً للحركة النقابية الإرترية .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.