شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← سيداحمد خليفه إلى أديس أبابا للمشاركة في مؤتمر التحالف الإرتري المعارض
2007-02-14 المركز

سيداحمد خليفه إلى أديس أبابا للمشاركة في مؤتمر التحالف الإرتري المعارض

‎أديس أبابا :عدوليس حط في مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مساء اليوم الأربعاء الأستاذ سيد أحمد خليفه رئيس تحرير صحيفة الوطن السودانية برفقة عدد من قيادات المعارضة الإرترية وممثلي المراكز الإعلامية والبحثية

للمشاركة في المؤتمر العام للتحالف الديمقراطي الإرتري المزمع افتتاحه صباح غد الخميس بعد أن اختتمت القيادة المركزية اجتماعها الذي استمر لخمسة أيام ناقشت خلالها التقارير الأدبية والمالية. وتوقعت مصادر مقربة استطلعتها ( عدوليس ) حدوث تطور نوعي في عمل المعارضة نسبة للإهتمام الإعلامي والسياسي الكبير الذي يحيط بالمؤتمر . وتعتبر مشاركة الأستاذ سيد احمد خليفه ، الذي يرتبط بعلاقات وثيقة مع الشعب الإرتري امتدت منذ فترة الثورة ضد الاستعمار ، الثانية من نوعها حيث شارك في المؤتمر التوحيدي لجبهة الإنقاذ الوطني الذي انعقد بأديس أبابا في أغسطس الماضي . يذكر أن صحيفة الوطن تحظى بمتابعة واسعة من الإرتريين نسبة لاهتمامها الكبير بالشأن الإرتري و يصدر المركز الإرتري للخدمات الإعلامية صفحة أسبوعية باسم رسالة إرتريا ضمن صفحاتها .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.