شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في اليوم الثالث للمؤتمر : توقعات بتجاوز نقاط الخلاف في الميثاق السياسي
2007-02-17 المركز

في اليوم الثالث للمؤتمر : توقعات بتجاوز نقاط الخلاف في الميثاق السياسي

‎أديس أبابا : موفد المركز تتواصل فعاليات المؤتمر العام للتحالف في يومها الثالث حسب الجدول الموضوع ومن المقرر أن تناقش اليوم في الجلسة الصباحية الملف الأكثر سخونة وهو الميثاق السياسي للتحالف

وينبئ الجو العام للمؤتمر بمناقشات مسؤولة يتوقع أن تتجاوز الكثير من نقاط الخلاف التى ظهرت حول بعض بنود الميثاق. وكانت جلسة الأمس قد أنهت مناقشة وإقرار التقرير الإداري الذي يتضمن مجالات الإعلام ، والمنظمات الجماهيرية ،والأمن والمعلومات ،والمالية ، والشئون الاجتماعية ، والعلاقات الخارجية ، المقدم من القيادة المركزية , وتلقى المؤتمر برقيات تضامن من مركز سويرا لحقوق الإنسان ، والمركز الإرتري للخدمات الإعلامية ، ومركز دراسات القرن الإفريقي ، ومنظمات المجتمع المدني في أوربا وأستراليا . كما انتخب سكرتارية مؤلفة من سبعة أعضاء برئاسة أرهي حمدناك،يساعده كل من حامد آدم سليمان والنور محمد إدريس ،وعلي محمد سعيد ومحمد أحمد سفر للتدوين باللغة العربية ، وتسفهوني مسفن ونظراب أسملاش للتدوين بالتجرنية . الجدير بالذكر إن وسائل الإعلام الإثيوبية خاصة التلفزه قد أبرزت لليوم الثاني على التوالي تقارير عن المؤتمر , وكذلك الصحف المستقلة منها والحكومية .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.