شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مواصلة لتراجيديا إديس ابابا : حزب النهضة يعلن انسحابه من التحالف ويقرر التعامل مع كل تنظيم على حده
2007-02-25 المركز

مواصلة لتراجيديا إديس ابابا : حزب النهضة يعلن انسحابه من التحالف ويقرر التعامل مع كل تنظيم على حده

‎أديس أبابا : الخرطوم أعلن حزب النهضة الإرتري انسحابه من التحالف الديمقراطي الإرتري وقرر التعامل مع كل تنظيم على حده ، وفي تصريح لموفد المركز أفاد السيد نور محمد إدريس رئيس الحزب إنهم اتخذوا تلك الخطوة احتجاجا على ما حدث في جلسة اختيار قيادة التحالف ،

وأضاف نور إنهم قد قرروا التعامل مع كل تنظيم على حده معلناً في ذات الوقت استعدادهم لبذل جهود حثيثة ومكثفة للتوسط بين الأطراف لتجاوز تلك الأزمة التي شكلت صدمة للشعور الإرتري . وقال إن هذا القرار نابع من كافة قواعد الحزب وكوادره في السودان وأمريكا والشرق الأوسط . هذا ويعتبر حزب النهضة أخر التنظيمات التي انضمت إلى التحالف ، وكان هنالك تضارب كبير في موقف هذا الحزب من التكتلات التي حدثت في اجتماع القيادة المركزية لاختيار القيادة . هذا ولا تزال حالة من الذهول والحيرة تعتري أوساط الإرتريون خاصة القيادات الشبابية والوسيطة الذين أستطلعهم المركز أو اتصلوا هم للتأكد من هذه الأخبار . هذا ويتوقع صدور بيانات من الأطراف كافة لتوضيح ملابسات ودواعي ما حدث في أديس أبابا .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.