شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← واشنطن تضيف أسمرا إلى قائمتها السوداء في مجال حقوق الإنسان
2007-03-08 المركز

واشنطن تضيف أسمرا إلى قائمتها السوداء في مجال حقوق الإنسان

‎واشنطن : وكالات أضافت وزارة الخارجية الأمريكية ، أسمرا إلى قائمتها السوداء لأسوأ دول العالم في انتهاكات حقوق الإنسان وذلك على خلفية دعمها للمحاكم الإسلامية في الصومال .

وقالت وزارة الخارجية في تقريرها السنوي الصادر أمس الثلاثاء الخاص بحقوق الإنسان: إن الحكومة الإرترية تعد من أسوأ حكومات جنوب الصحراء انتهاكاً لحقوق الإنسان وأن سجلها قد ازداد سوءاً في العام 2006م . وأضاف التقرير إن قوات الأمن الإرترية تقوم بقتل المواطنين ونقلت عن تقارير موثقة أنها أطلقت النار على مواطنين على مرأى من الناس أثناء عبورهم الحدود إثيوبيا. وانضمت إرتريا حسب التقرير الحالي إلى كل من بيلاروس والصين وكوبا وماينمار وإيران وكوريا الشمالية وزيمبابوي في قائمة الدول الأكثر انتهاكاً ً لحقوق الإنسان .وكانت الدول السبعة ضمن القائمة في التقرير الصادر العام الماضي . يذكر إن التردي المريع لإرتريا أتى على خلفية إتهام واشنطن لها بدعم المحاكم الإسلامية في محاولتها للاستيلاء على السلطة في الصومال .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.