شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← واشنطن تضيف أسمرا إلى قائمتها السوداء في مجال حقوق الإنسان
2007-03-08 المركز

واشنطن تضيف أسمرا إلى قائمتها السوداء في مجال حقوق الإنسان

‎واشنطن : وكالات أضافت وزارة الخارجية الأمريكية ، أسمرا إلى قائمتها السوداء لأسوأ دول العالم في انتهاكات حقوق الإنسان وذلك على خلفية دعمها للمحاكم الإسلامية في الصومال .

وقالت وزارة الخارجية في تقريرها السنوي الصادر أمس الثلاثاء الخاص بحقوق الإنسان: إن الحكومة الإرترية تعد من أسوأ حكومات جنوب الصحراء انتهاكاً لحقوق الإنسان وأن سجلها قد ازداد سوءاً في العام 2006م . وأضاف التقرير إن قوات الأمن الإرترية تقوم بقتل المواطنين ونقلت عن تقارير موثقة أنها أطلقت النار على مواطنين على مرأى من الناس أثناء عبورهم الحدود إثيوبيا. وانضمت إرتريا حسب التقرير الحالي إلى كل من بيلاروس والصين وكوبا وماينمار وإيران وكوريا الشمالية وزيمبابوي في قائمة الدول الأكثر انتهاكاً ً لحقوق الإنسان .وكانت الدول السبعة ضمن القائمة في التقرير الصادر العام الماضي . يذكر إن التردي المريع لإرتريا أتى على خلفية إتهام واشنطن لها بدعم المحاكم الإسلامية في محاولتها للاستيلاء على السلطة في الصومال .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.