شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ترحيل معسكر ساوا إلى منطقة بعيدة عن الحدود السودانية
2007-03-09 المركز

ترحيل معسكر ساوا إلى منطقة بعيدة عن الحدود السودانية

‎عواتي : عدوليس قررت السلطات الإرترية ترحيل معسكر ساوا إلى منطقة بعيدة من الحدود السودانية وذلك على إثر تزايد معدلات هروب مجندي الخدمة الإلزامية إلى السودان وإثيوبيا .

وأفاد عواتي كوم إن الموقع الحالي لمعسكر ساوا سيتحول إلى مدرسة مهنية فيما تقرر إنشاء معسكر بديل في منطقة معتر ، على 20كيلومتراً عن مرسى قلبوب بالساحل ، التي تشح فيها مياه الشرب مما يتوقع أن يؤدي ذلك إلى مخاطر عديدة وسط السكان المحليين ومجندي الخدمة العسكرية . وأضاف الموقع إن المعسكر الجديد الذي بدأ إنشاءه فعلياً سيقام في صحراء قاحلة تبعد 40 كيلومتراً عن المناطق المأهولة بالسكان . يذكر أن معدلات الهروب اليومية وسط مجندي الخدمة الإلزامية إلى السودان وإثيوبيا شهدت تزايداً ملحوظاً خلال الفترة الماضية بواقع 20 مجند يومياً .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.