شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ترحيل معسكر ساوا إلى منطقة بعيدة عن الحدود السودانية
2007-03-09 المركز

ترحيل معسكر ساوا إلى منطقة بعيدة عن الحدود السودانية

‎عواتي : عدوليس قررت السلطات الإرترية ترحيل معسكر ساوا إلى منطقة بعيدة من الحدود السودانية وذلك على إثر تزايد معدلات هروب مجندي الخدمة الإلزامية إلى السودان وإثيوبيا .

وأفاد عواتي كوم إن الموقع الحالي لمعسكر ساوا سيتحول إلى مدرسة مهنية فيما تقرر إنشاء معسكر بديل في منطقة معتر ، على 20كيلومتراً عن مرسى قلبوب بالساحل ، التي تشح فيها مياه الشرب مما يتوقع أن يؤدي ذلك إلى مخاطر عديدة وسط السكان المحليين ومجندي الخدمة العسكرية . وأضاف الموقع إن المعسكر الجديد الذي بدأ إنشاءه فعلياً سيقام في صحراء قاحلة تبعد 40 كيلومتراً عن المناطق المأهولة بالسكان . يذكر أن معدلات الهروب اليومية وسط مجندي الخدمة الإلزامية إلى السودان وإثيوبيا شهدت تزايداً ملحوظاً خلال الفترة الماضية بواقع 20 مجند يومياً .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.