شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قمة ثلاثية بين أفورقي والبشيروالقذافي بطرابلس
2005-05-16 وكالات

قمة ثلاثية بين أفورقي والبشيروالقذافي بطرابلس

الخرطوم: طرابلس: وكالات تشهد العاصمة الليبية طرابلس قمة ثلاثية بين الرئيس عمر البشير ونظيريه الاريتري اسياس افورقي والليبي معمر القذافي، على هامش القمة الافريقية السداسية حول دارفور التي تلتئم اليوم.

وقالت مصادر مطلعة لـ لصحيفة الرأي العام السودانية ان القمة الثلاثية ستبحث تطبيع العلاقات بين السودان واريتريا وكيفية طي ملفات الخلافات التي ظلت تعكر صفو علاقات البلدين طوال السنوات الفائتة.من جانبه اكد سعيد سعد سفير السودان بطرابلس لـ «الرأي العام» اكتمال الترتيبات كافة لعقد القمة السداسية التي يشارك فيها السودان ومصر وليبيا ونيجيريا وتشاد والجابون. ويتوجه الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الى طرابلس التي كان مقرراً ان يصلها أمس.ولم تؤكد مصادر «الرأي العام» مشاركة افورقي في القمة السداسية. واوضحت ان دعوة القذافي له تأتي في سياق سعيه لتسوية الخلافات بين الخرطوم واسمرا. بينما أكدت وسائل الإعلام الإرترية على مشاركة الرئيس الإرتري اسياس أفورقي الذي وصل العاصمة الليبية أمس بدعوة من الرئيس الليبي معمر القذافي في القمة المختصة بمناقشة أوضاع السلام في السودان عامة وقضية دارفور على وجه الخصوص .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.