شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← استجابة لنداء اللاجئين : منظمة الحوار وحريرة في وفد مشترك لزيارة معسكرات اللاجئين
2007-03-17 ecms

استجابة لنداء اللاجئين : منظمة الحوار وحريرة في وفد مشترك لزيارة معسكرات اللاجئين

الخرطوم :ECMS يستعد وفدي منظمة الحوار ومنظمة ( حريرة ) لزيارة معسكرات اللاجئين الإرتريين بشرق السودان وذلك يوم الاثنين القادم ، وذلك بغرض دراسة أوضاع اللاجئين والوقوف على أوضاعهم تمهيداً لجلب العون لهم .

هذا وقد وصل للعاصمة السودانية الخرطوم كل من السيد / فسها ناير العضو القيادي في منظمة حوار المسجلة في السويد والآنسة حياة إبراهيم قدم من منظمة حريرة النسوية والمسجلة في الخرطوم . هذا وسوف يرافق الوفد كل من الأستاذة فايزة إبراهيم والأستاذة نشوى محمد جمع ، وسوف تشمل زيارتهم كل من معسكرات الشجرابات ، والكيلو (26) وودشريفي للوقوف على أوضاع اللاجئين ، وقد تشمل الزيارة مدارس العودة والنضال ومدارس ارترية أخرى في ولاية كسلا . هذا وقد أفاد مصدر مقرب من منظمة حريرة أن الزيارة سوف تستمر حتى الخامس من الشهر القادم ، وسوف يقوم المركز بتغطية كل نشاطات الوفد وسوف يقوم بإجراء حوارات معهم بغرض الوقوف إلى النتائج التي توصلوا إليها من زيارتهم .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.