شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطة الإثيوبية تعلن فوزها في الإنتخابات :المعارضة تقول إنها حققت فوزا انتخابيا كبيرا في العاصمة
2005-05-17 وكالات

السلطة الإثيوبية تعلن فوزها في الإنتخابات :المعارضة تقول إنها حققت فوزا انتخابيا كبيرا في العاصمة

أديس أبابا ـ وكالات أعلنت الجبهة الشعبية الديمقراطية الثورية الإثيوبية ( الإئتلاف الحاكم ) أمس الإثنين أنها فازت بفارق كبير في الإنتخابات التشريعية وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء الوطنية الإثيوبية .

وأضافت الوكالة أن اللجنة التفيبذية في الجبهة قالت ( أن الجبهة الشعبية الديمقراطية الثورية الإثيوبية سجلت فوزاً ساحقاً في الإنتخابات الفدرالية بما يسمح لها من تشكيل حكومة فيدرالية . وفازت الجبهة أيضاً في الإنتخابات على المستوى الإقليمي في أربع مناطق هي التغراي ( شمال ) والأمهره (شمال ) والأرومو ( جنوب ) ومنطقة شعوب إثيوبيا الجنوبية وفقاً للوكالة الرسمية . من جانبه ذكر ائتلاف المعارضة الرئيسي في إثيوبيا أمس انه فاز بنحو 20 من بين 23 مقعدا في العاصمة أديس أبابا في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد، استنادا الى نتائج غير رسمية نشرت في مراكز الاقتراع. ومثلت المعارضة الإثيوبية في هذه الانتخابات تحديا لرئيس الوزراء ملس زيناوي يفوق تحدي الانتخابات السابقة للمجلس الذي يضم 547 مقعدا. وقال ديبيبي أشيتو، المتحدث باسم ائتلاف الوحدة والديمقراطية المعارض، لـ«رويترز»: إن «النتائج تتوالى ولكن المعارضة فازت بما يصل الى 20 من 23 مقعدا في البرلمان الاتحادي (في العاصمة)». وصرح بأن توقعاته تستند الى نتائج أرسلت الى ائتلاف الوحدة والديمقراطية المعارض رغم أن المجلس الانتخابي لم يعلنها رسميا. وقال وزير الإعلام، بيريكيت سايمون، إن الحكومة تعترف بأن المعارضة أحرزت تقدما في العاصمة التي يقطنها أربعة ملايين على الأقل من سكان إثيوبيا البالغ عددهم 72 مليونا. وقال لـ«رويترز»: «أدرك أن المعارضة حققت انتصارا مهما في اديس أبابا».

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.