شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عونا وعدوليس في سجن كوبر
2005-05-21 المركز

عونا وعدوليس في سجن كوبر

الخرطوم : ECMS زار يوم أمس الجمعه الزميلان عبد الوهاب جمع مدير موقع عونا وجمال همد مدير المركز الإرتري للخدمات الإعلامية ، الإرتريين ال15 المحكومين في حادثة خطف الطائرة الليبية والذين يقضون فترة محكوميتهم في سجن كوبر بالخرطوم .

وذكّر الزميلان المحكومين ال15 بالتضحية الكبيرة التي بذلوها من أجل إنقاذ حياة المئات من الشباب والشابات والأطفال الذين كانوا على وشك الترحيل إلى إرتريا وتسليمهم لسلطات الأمن الإرترية كما أبدى الشباب سرورهم بهذه الزيارة . ويذكر أن الزيارة تمت برفقة الأستاذ ياسين محمد عبدالله مدير مركز سويرا لحقوق الإنسان والسيد تسفهوني مسفن نائب رئيس الجبهة الديمقراطية الشعبية الإرترية ( هدقئ) الذين نقلا أخبار سارة للمحكومين نكشف عنها في وقت لاحق . والجدير بالذكر أن الشباب ال15 كانوا قد حوكموا بالسجن لمدة خمس سنوات خففت إلى عامين بتهمة إجبارهم طائرة عسكرية ليبية للهبوط كانت تقلهم إلى إرتريا لتسليمهم للسلطات الإرترية ، وقد ترافع عنهم عدد من المحامين السودانيين المتطوعين أبرزهم محمد الشاذلي وساطع محمد الحاج ومحمد عباس . وكان المركز الإرتري للخدمات الإعلامية قد سجل سبقاً صحفياً بنقله خبر إختطاف لوسائل الإعلام العربية ومواقع الإنترنت .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.