شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المجلس المركزي للحزب الديمقراطي يفتتح إجتماعه الدوري بالخرطوم
2005-05-21 المركز

المجلس المركزي للحزب الديمقراطي يفتتح إجتماعه الدوري بالخرطوم

الخرطوم : ECMS افتتح الاجتماع الدوري الثالث للمجلس المركزي للحزب الديمقراطي الارتري اعماله بالخرطوم يوم أمس الجمعة ، وصرح الاستاذ تسفامكئيل يوهانس مسؤول الاعلام في الحزب لموقع عدوليس ان امام الاجتماع عدد من الاوراق التي اعدتها سكرتارية الحزب ( جهاز تنفيذي ) وسوف يناقشها الاجتماع ويضع الخطط الكفيلة لمواجهة المرحلة القادمة .

واضاف الاستاذ يوهانس مفصلا ان الاجتماع سيناقش اوضاع الحزب الداخلية وحركته الجماهيرية ، كما سيناقش دور الحزب في تأسيس التحالف الديمقراطي الارتري والعلائق التي تربطه مع مكونات التحالف وسبل تطويرها ، واردف ان الاجتماع وقف مطولا حول الاوضاع التي تمر بها البلاد والمشكلات التي يعانيها النظام وسوف يتخذ بشأنها عدد من القرارات الهامة كذلك استعرض الاجتماع الاوضاع الاثليمية والدولية الراهنة . هذا وكان الاجتماع الدوري الثاني قد عقد في المانيا في نوفمبر الماضي ويعتبر هذا أول اجتماع يعقده الحزب في الخرطوم بهذا المستوى . وسنوافيكم بالمزيد عن نتائج الاجتماع عقب انتهائه ، كما سيجري المركز الارتري للخدمات الاعلامية عدد من الحوارات مع قادة الحزب .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.