شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← زيناوي يصل إلى مقديشو في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبي منذ 17 عاما
2007-06-06 المركز

زيناوي يصل إلى مقديشو في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبي منذ 17 عاما

‎قام رئيس الوزراء الإثيوبي ميلس زيناوي أمس بأول زيارة رسمية من نوعها يقوم بها رئيس وزراء إثيوبي للعاصمة الصومالية مقديشو منذ نحو 17 عاما وسط إجراءات أمن مشددة وغير مسبوقة .

ووصل زيناوي بشكل مفاجئ إلى العاصمة الصومالية على متن طائرة حربية إثيوبية بعد ساعات من عودة الرئيس الصومالي عبد الله يوسف من مشاركته في قمة تجمع دول الساحل والصحراء التي عقدت في مدينة سرت الليبية. وتباحث زيناوي مع المسئولين الصوماليين خلال الساعات التي قضاها في مقديشو حول الوضع الأمني المتدهور في الصومال وأضاف مصدر مقرب لمؤسسة الرئاسة في إثيوبيا أن الزيارة تهدف إلى رفع معنويات القوات الإثيوبية في الصومال والتي تعاني من هجمات متواصلة من قبل المسلحين . وكان رئيس الوزراء الصومالي علي محمد جيدي قد تعرض قبل يومين إلى محاولة اغتيال رابعة إلا أنها باءت بالفشل .

إخترنا لكم

الشفيع خضر وفضيحة المثقف داخل سفارة الشر !!

عندما يتعامى المثقف الثوري والقائد اليساري والمدافع عن حقوق الإنسان والمنافح عن الحرية عن شمس الحقيقة فإنه قطعا يعلن إنضمامه طواعية لقوى الشر ومناهضي حقوق الإنسان، ولا أملك توصيفا آخر لحالة القيادي السابق في الحزب الشيوعي السوداني الشفيع خضر الداعى " للحريات الأربعة " بين إريتريا والسودان.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.