شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← زيناوي يصل إلى مقديشو في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبي منذ 17 عاما
2007-06-06 المركز

زيناوي يصل إلى مقديشو في أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبي منذ 17 عاما

‎قام رئيس الوزراء الإثيوبي ميلس زيناوي أمس بأول زيارة رسمية من نوعها يقوم بها رئيس وزراء إثيوبي للعاصمة الصومالية مقديشو منذ نحو 17 عاما وسط إجراءات أمن مشددة وغير مسبوقة .

ووصل زيناوي بشكل مفاجئ إلى العاصمة الصومالية على متن طائرة حربية إثيوبية بعد ساعات من عودة الرئيس الصومالي عبد الله يوسف من مشاركته في قمة تجمع دول الساحل والصحراء التي عقدت في مدينة سرت الليبية. وتباحث زيناوي مع المسئولين الصوماليين خلال الساعات التي قضاها في مقديشو حول الوضع الأمني المتدهور في الصومال وأضاف مصدر مقرب لمؤسسة الرئاسة في إثيوبيا أن الزيارة تهدف إلى رفع معنويات القوات الإثيوبية في الصومال والتي تعاني من هجمات متواصلة من قبل المسلحين . وكان رئيس الوزراء الصومالي علي محمد جيدي قد تعرض قبل يومين إلى محاولة اغتيال رابعة إلا أنها باءت بالفشل .

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.