شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا تعلن دعمها الكامل للبرنامج النووي الإيراني
2007-06-07 المركز

أسمرا تعلن دعمها الكامل للبرنامج النووي الإيراني

‎شدد الرئيس الإرتري اسياس أفورقي على دعمه الكامل للبرنامج النووي الإيراني للأغراض السلمية معرباً عن سعادته للتقدم الإيراني في هذا المضمار .

وقال بيان صادر من المكتب الصحفي بوزارة الخارجية الإيرانية أن أفورقي ذكر هذه الملاحظات لدى تسلمه أرواق إعتماد السفير الإيراني لدى إرتريا رازي أميري . وثمن أفورقي خلال اللقاء الدعم المعنوي الذي قدمته طهران للثورة الإرترية حتى تمكنت من تحرير أرضها داعياً إلى المزيد من التعاون في عهد الإدارة الحالية برئاسة محمود أحمدي نجاد.ودعا إلى توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين معتبراً تبادل السفراء خطوة هامة في ذات السياق . وقال أفورقي إن الولايات المتحدة لا تملك الصلاحيات لتقرر في إمتلاك الدول للتقنية النووية مبيناً أنها تستخدم الأسلحة النووية ضد شعوب العالم ،وأضاف إذا كان هنالك حظر للتقنية النووية فيجب أن يشمل ذلك أمريكا وليس إيران التي تستخدمه للأغراض السلمية . ووجه الدعوة للتجار والصناعيين الإيراني، لاسيما القطاع الخاص، لتشكيل حضور قوي في الأسواق الإرترية . من جانبه وجه السفير الإيراني لدى إرتريا والسودان رازي أميري شكره للقيادة الإرترية على دعمها للأنشطة النووية السلمية لطهران معرباً عن استعداد بلاده لتطوير علاقاتها مع إرتريا خاصة في الجوانب الإقتصادية والتجارية . المصدر : الوكالة الفارسية للأنباء

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.