شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا تشهد أزمة خانقة في الغاز
2007-06-07 المركز

أسمرا تشهد أزمة خانقة في الغاز

‎تشهد إرتريا أزمة خانقة في الغاز والمشتقات البترولية مما أدى إلى تزايد وتيرة التذمر لدى المواطنين ونقل موقع شابيت الناطق باسم وزارة الإعلام الإرترية عن المواطنين شكاواهم

حول ارتفاع أسعار الغاز وعدم العدالة في التوزيع في خطوة لافتة في مسيرة الإعلام الرسمي الإرتري . وقال المواطنون إن الغاز يتم نقله إلى خارج محطات الوقود فيما يظل المواطنون في صفوف الانتظار وقالوا إن هنالك أشخاص يتم تزويدهم بخمس أسطوانات قسراً بينما يحرم الباقون من الغاز . من جانبه اقر مدير شركة النفط الإرترية بشح الغاز خلال الشهور الماضية لبعض المشكلات معلناً عن توفره منذ الأسبوع الماضي . وكان الرئيس الإرتري اسياس أفورقي قد أشار إلى الارتفاع غير المبرر لأسعار السلع والمنتجات في خطابه بمناسبة الاستقلال . وأشار المراقبون إن التوجه الجديد للإعلام الإرتري يهدف إلى امتصاص تذمر المواطنين إزاء انعدام السلع الضرورية وارتفاع أسعارها .

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.