شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← من بينهم عدد من الإرتريين : مصر ترحل متسللين إلى إسرائيل
2007-06-11 ecms

من بينهم عدد من الإرتريين : مصر ترحل متسللين إلى إسرائيل

‎ وكالات : عدوليس أفادت مصادر حدودية مصرية أمس الأحد 10/6/2007م أن السلطات في شمال سيناء قررت ترحيل عدد من اللاجئين الأفارقة والسودانيين والإرتريين إلى بلدانهم لمحاولتهم التسلل إلى إسرائيل .

هذا وقد نقلت وكالة ( رويتر ) أن النيابة العسكرية في شمال سيناء أمرت بترحيل المتسللين إلى بلدانهم لاعترافهم بمحاولة التسلل إلى إسرائيل . هذا وكان قد شوهد حوالي (12) من الشباب الإرتري في الأسبوع الماضي في مطار القاهرة برفقة الأمن المصري ويرجح أن يكون قد تم ترحيلهم إلى اسمرا حيث ينتظرهم مصير مجهول . هذا ويذكر أن عدد كبير من الشباب الإرتري الذي عبروا الحدود السودانية هرباً من الخدمة الإلزامية وأسباب سياسية أخرى قد تسللوا إلى داخل الأراضي الليبية في محاولة للجوء إلى أروبا عبر البوابة الإيطالية وتحتجز السلطات الليبية عدد كبير منهم في سجون ميسراتا والكفرة تمهيداً لترحليهم إلى بلدانهم ، كما أن السفارة الإرترية في طرابلس تنشط في ذات الاتجاه . هذا وكانت السلطات الليبية قد قامت بترحيل دفعات من الشباب الإرتري إلى بلادهم وحولتهم السلطات بدورها إلى معتقلات دهلك وساوا غيرهما ، وقد توجهت عدة منظمات حقوقية وإنسانية بنداءات إلى الحكومة الليبية حاثة إياها عل عدم ترحيلهم إلى ارتريا خوفاً على مصيرهم هناك .

إخترنا لكم

الشفيع خضر وفضيحة المثقف داخل سفارة الشر !!

عندما يتعامى المثقف الثوري والقائد اليساري والمدافع عن حقوق الإنسان والمنافح عن الحرية عن شمس الحقيقة فإنه قطعا يعلن إنضمامه طواعية لقوى الشر ومناهضي حقوق الإنسان، ولا أملك توصيفا آخر لحالة القيادي السابق في الحزب الشيوعي السوداني الشفيع خضر الداعى " للحريات الأربعة " بين إريتريا والسودان.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.