شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإتحاد الإسلامي للطلاب الإرتريين يحتفل بيوم الاستقلال
2007-06-21 ecms

الإتحاد الإسلامي للطلاب الإرتريين يحتفل بيوم الاستقلال

‎الخرطوم : عدوليس وزع الإتحاد الإسلامي للطلاب الإرتريين بطاقات الدعوة للاحتفال بالذكرى السادسة عشر للإستقلال ، وذلك مساء اليوم الجمعة في تمام الخامسة مساءاً بدار المحامين السودانيين بالعمارات شارع (61) .

هذا ويحتوى الإحتفال على فقرات متعددة تشمل ندوة يتحدث فيها الأستاذين / يسن محمد عبدالله مدير مركز سويرا لحقوق الإنسان ومحمد عثمان محمد نور مدير مركز دراسات القرن الأفريقي بالإنابة حول حقوق الإنسان في إرتريا ، كما يحتوى الإحتفال على عرض فيلم وثائقي عن المعتقلين وفقرات إنشادية متنوعة ، وفي اتصال للمركز بالمهندس / سليمان محمد على الأمين السياسي للإتحاد عن فحوى اختيار المكان قال إن إتحاد المحامين السودانيين عرف طوال تاريخه كمناصر لقضية الشعب الإرتري وله مواقف مشهودة تجاه قضيتنا ، لذا يأتي اختيار المكان امتداداً لهذا الدور هذا فضلاً عن تركيزنا على قضية حقوق الإنسان في هذا العام والذي يرتبط بالقانونين . هذا غير الموقع المناسب الذي يتمتع به إتحاد المحامين باعتباره منطقة مناسبة لكافة المدعوين. وحول الحضور المتوقع أضاف أنهم وجهوا دعواتهم لكل المهتمين بالقضية الإرترية وقضية حقوق الإنسان وعدد من الصحفيين هذا غير كافة القوى السياسية والمدنية الإرترية وقواعد الإتحاد ومناصريه .

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.