شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإتحاد الإسلامي للطلاب الإرتريين يحتفل بيوم الاستقلال
2007-06-21 ecms

الإتحاد الإسلامي للطلاب الإرتريين يحتفل بيوم الاستقلال

‎الخرطوم : عدوليس وزع الإتحاد الإسلامي للطلاب الإرتريين بطاقات الدعوة للاحتفال بالذكرى السادسة عشر للإستقلال ، وذلك مساء اليوم الجمعة في تمام الخامسة مساءاً بدار المحامين السودانيين بالعمارات شارع (61) .

هذا ويحتوى الإحتفال على فقرات متعددة تشمل ندوة يتحدث فيها الأستاذين / يسن محمد عبدالله مدير مركز سويرا لحقوق الإنسان ومحمد عثمان محمد نور مدير مركز دراسات القرن الأفريقي بالإنابة حول حقوق الإنسان في إرتريا ، كما يحتوى الإحتفال على عرض فيلم وثائقي عن المعتقلين وفقرات إنشادية متنوعة ، وفي اتصال للمركز بالمهندس / سليمان محمد على الأمين السياسي للإتحاد عن فحوى اختيار المكان قال إن إتحاد المحامين السودانيين عرف طوال تاريخه كمناصر لقضية الشعب الإرتري وله مواقف مشهودة تجاه قضيتنا ، لذا يأتي اختيار المكان امتداداً لهذا الدور هذا فضلاً عن تركيزنا على قضية حقوق الإنسان في هذا العام والذي يرتبط بالقانونين . هذا غير الموقع المناسب الذي يتمتع به إتحاد المحامين باعتباره منطقة مناسبة لكافة المدعوين. وحول الحضور المتوقع أضاف أنهم وجهوا دعواتهم لكل المهتمين بالقضية الإرترية وقضية حقوق الإنسان وعدد من الصحفيين هذا غير كافة القوى السياسية والمدنية الإرترية وقواعد الإتحاد ومناصريه .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.