شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قوات الشرطة تفض مسيرة حاشدة للاجئين الإرتريين بالخرطوم
2007-06-24 المركز

قوات الشرطة تفض مسيرة حاشدة للاجئين الإرتريين بالخرطوم

‎الخرطوم : عدوليس فضت قوات الشرطة السودانية صباح اليوم مسيرة سليمة حاشدة نظمها اللاجئون الإرتريون أمام مقر المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالخرطوم

و شارك فيها جموع من طلاب مدرستي الجريف والصحافة للاجئين فضلاً عن بقية شرائح اللاجئين مما أدى إلى إغلاق الشارع الرئيس المؤدي إلى مدينة الصحافة ووصف اللاجئون تعامل الشرطة السودانية مع المسيرة السلمية بالحضاري مما أدى للتجاوب العاجل من قبل المتظاهرين مع توجيهات الشرطة الداعية إلى فض المسيرة . وناشد صالح أحمدين رئيس اللجنة المنظمة الإرتريين في كل مكان بالوقوف خلف المسيرات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها المنشودة في ظل التجاهل القائم لمعاناة اللاجئين الإرتريين من الجهة المسؤولة عن رعايتهم . يذكر أن مسيرة اليوم الحاشدة تأتي مواصلة للمسيرات المتواصلة التي ينظمها اللاجئون الإرتريون بالتزامن مع يوم اللاجئ العالمي مطالبة بالحقوق المشروعة .

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.