شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قوات الشرطة تفض مسيرة حاشدة للاجئين الإرتريين بالخرطوم
2007-06-24 المركز

قوات الشرطة تفض مسيرة حاشدة للاجئين الإرتريين بالخرطوم

‎الخرطوم : عدوليس فضت قوات الشرطة السودانية صباح اليوم مسيرة سليمة حاشدة نظمها اللاجئون الإرتريون أمام مقر المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالخرطوم

و شارك فيها جموع من طلاب مدرستي الجريف والصحافة للاجئين فضلاً عن بقية شرائح اللاجئين مما أدى إلى إغلاق الشارع الرئيس المؤدي إلى مدينة الصحافة ووصف اللاجئون تعامل الشرطة السودانية مع المسيرة السلمية بالحضاري مما أدى للتجاوب العاجل من قبل المتظاهرين مع توجيهات الشرطة الداعية إلى فض المسيرة . وناشد صالح أحمدين رئيس اللجنة المنظمة الإرتريين في كل مكان بالوقوف خلف المسيرات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها المنشودة في ظل التجاهل القائم لمعاناة اللاجئين الإرتريين من الجهة المسؤولة عن رعايتهم . يذكر أن مسيرة اليوم الحاشدة تأتي مواصلة للمسيرات المتواصلة التي ينظمها اللاجئون الإرتريون بالتزامن مع يوم اللاجئ العالمي مطالبة بالحقوق المشروعة .

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.