شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة تجنيد واسعة النطاق بكرن واستدعاء كافة مجندي الخدمة الإلزامية إلى معسكر ويعا
2007-06-27 المركز

حملة تجنيد واسعة النطاق بكرن واستدعاء كافة مجندي الخدمة الإلزامية إلى معسكر ويعا

‎قامت السلطات الإرترية باستدعاء كافة مجندي الخدمة الإلزامية دون الخمسين من العمر إلى معسكر ويعا بإقليم شمال البحر الأحمر بحجة إعطاءهم المزيد من الجرعات التنشيطية في الاستعداد العسكري.

وشمل الاستدعاء كل الجنود الذين تدربوا في برنامج الخدمة الإلزامية منذ الدورة الأولى التي أقيمت عام 1995م . وأضافت المصادر إن السلطات الإرترية قامت بتوزيع الجنود في مناطق التماس على الحدود الإرترية الإثيوبية كما قامت بحفر الخنادق وتحريك الدبابات ومضادات الطائرات والأسلحة الثقيلة في المنطقة العازلة بين البلدين بدعوى تنمية المناطق المذكورة . فيما يواجه الجنود نقصاً حاداً في الخبز والعدس اللتين تمثلان الوجبة الرئيسية لهم . وفي ذات السياق قامت السلطات الإرترية بحملة تجنيد واسعة النطاق في أواخر مايو الماضي طالت جموع المواطنين الذين قدموا من أنحاء مختلفة إلى مدينة كرن وضواحيها بمناسبة يوم ماريام دعاريت وأكدت المصادر بان الحملة نفذت تحت التهديد والضرب المبرح .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.