شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة تجنيد واسعة النطاق بكرن واستدعاء كافة مجندي الخدمة الإلزامية إلى معسكر ويعا
2007-06-27 المركز

حملة تجنيد واسعة النطاق بكرن واستدعاء كافة مجندي الخدمة الإلزامية إلى معسكر ويعا

‎قامت السلطات الإرترية باستدعاء كافة مجندي الخدمة الإلزامية دون الخمسين من العمر إلى معسكر ويعا بإقليم شمال البحر الأحمر بحجة إعطاءهم المزيد من الجرعات التنشيطية في الاستعداد العسكري.

وشمل الاستدعاء كل الجنود الذين تدربوا في برنامج الخدمة الإلزامية منذ الدورة الأولى التي أقيمت عام 1995م . وأضافت المصادر إن السلطات الإرترية قامت بتوزيع الجنود في مناطق التماس على الحدود الإرترية الإثيوبية كما قامت بحفر الخنادق وتحريك الدبابات ومضادات الطائرات والأسلحة الثقيلة في المنطقة العازلة بين البلدين بدعوى تنمية المناطق المذكورة . فيما يواجه الجنود نقصاً حاداً في الخبز والعدس اللتين تمثلان الوجبة الرئيسية لهم . وفي ذات السياق قامت السلطات الإرترية بحملة تجنيد واسعة النطاق في أواخر مايو الماضي طالت جموع المواطنين الذين قدموا من أنحاء مختلفة إلى مدينة كرن وضواحيها بمناسبة يوم ماريام دعاريت وأكدت المصادر بان الحملة نفذت تحت التهديد والضرب المبرح .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.