شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قوات الأمن الإرترية تعيد اعتقال الصحفية فتحية خالد
2007-06-28 المركز

قوات الأمن الإرترية تعيد اعتقال الصحفية فتحية خالد

‎أسمرا : rsf قامت سلطات الأمن الإرترية مجدداً باعتقال الصحفية فتحية خالدة معدة البرامج في الفضائية الإرترية في مطلع الشهر الجاري .

وأفادت منظمة مراسلون بلا حدود أن فتحية كانت قد أعتقلت في نوفمبر الماضي ضمن تسعة صحفيين بحجة علاقتهم بزملائهم الذين هربوا إلى خارج البلاد أو إتهامهم بمحاولة الهروب إلى أن تم إطلاق سراحهم مع وضعهم تحت المراقبة الصارمة والتصنت على مكالماتهم الهاتفية وتسجيلها كما تم تحذيرهم بواسطة السلطات الأمنية من أي تجاوز ستكون عاقبته الاعتقال في مكان غير معلوم . من جانبها رفضت الحكومة الإرترية التعليق على الحادث وقال وزير الإعلام الإرتري ( لا نستطيع التعليق على القضايا التافهة يومياً ). وكانت المنظمة قد أفادت مطلع الشهر الجارباعتقال الصحفي إيوب كستي من قسم اللغة الأمهرية بإذاعة صوت الجماهير . وأعربت منظمة مراسلون بلا حدود عن قلقها المتزايد من الاعتقال التعسفي للصحفيين فضلاً عن أوضاع حرية الصحافة في إرتريا وقالت ( بسبب لا مبالاة العالم أصبح دورنا ضعيفاً واختزل في المراقبة بينما تقوم السلطات باعتقال الصحفيين الذين لم يتمكنوا من الفرار من القبضة الإرهابية في إرتريا ). يذكر أن أوضاع حقوق الإنسان في إرتريا تشهد تردياً ملحوظاً حيث صنفتها منظمة مراسلون بلا حدود ضمن أسوأ ثلاث دول في الحريات الصحفية .

إخترنا لكم

الشفيع خضر وفضيحة المثقف داخل سفارة الشر !!

عندما يتعامى المثقف الثوري والقائد اليساري والمدافع عن حقوق الإنسان والمنافح عن الحرية عن شمس الحقيقة فإنه قطعا يعلن إنضمامه طواعية لقوى الشر ومناهضي حقوق الإنسان، ولا أملك توصيفا آخر لحالة القيادي السابق في الحزب الشيوعي السوداني الشفيع خضر الداعى " للحريات الأربعة " بين إريتريا والسودان.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.