شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وفاة الصحفي باولوس كيداني في طريق هروبه الى السودان
2007-07-07 ecms

وفاة الصحفي باولوس كيداني في طريق هروبه الى السودان

‎ مصادر خاصة : عدوليس تأكد وفاة الصحفي (باولس كيداني ) الموظف في الفضائية الإرترية بتاريخ العاشر من الشهر الماضي حسب الإفادات التي أدلى بها مرافقيه ،

وكان الفقيد يعاني من داء السكر ومرض الرعاش وضغط الدم لكونه يتمتع ببدانة زائدة ، وبالتالي لم يستطع الاستمرار في السير حيث أمضى أكثر من أسبوع في طريق ملتوى في محاولة للوصول الى السودان ، وقد أفاد أحد المرافقين أنهم تركوا السيد كيداني مع بعض القرويين في منطقة عليت في غرب إرتريا . هذا وقد أفادت جهات رسمية إرترية قريبة من وزارة الإعلام أن الفقيد توفي أثناء هروبه للسودان مصاباً بضربة شمس . هذا وكان الفقيد باولوس معد لبرنامج رياضي في الفضائية الإرترية ، كما يعتبر من الممثلين المميزين حيث مثل في العديد من الأفلام ، وكان يعمل في قسم اللغة الأمهرية حيث عرف بإجادته المطلقة لها ، كما عمل صحفياً في العديد من الصحف في الفترة من 98-2001م في كل من صحيفة ( كستى دبنا ) وصحيفة ( أدماس ) . الجدير بالذكر أن باولوس كان ضمن عدد من الصحفيين الإرتريين الذين اعتقلوا من قبل جهاز الأمن الإرتري دون أن توجه لهم تهمة محددة في فترات سابقة .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.