شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قدامى محاربي الثورة الإرترية يطالبون بإطلاق سراح السجناء في إرتريا
2007-07-11 المركز

قدامى محاربي الثورة الإرترية يطالبون بإطلاق سراح السجناء في إرتريا

ا‎لخرطوم : عدوليس ناشد قدامى محاربي الثورة الإرتري المنظمات الدولية للضغط على الحكومة الإرترية من أجل إطلاق سراح السجناء وعلى رأسهم طه محمدنور ومحمود ديناي .

وأعلنت رابطة الرعيل الأول وقدامى محاربي الثورة الإرترية عن تأسيس ما أسمته بالهيئة الاستشارية العامة من تسعة أفراد داعيةً جميع أفراد الرعيل الأول للالتفاف حولها باعتبارها أعلى سلطة في الرابطة مستمدة مشروعيتها من مرافقتها للشهيد لبطل حامد إدريس عواتي حسب البيان الصادر بتاريخ 11 يوليو والذي تحصل المركز على نسخة منه . وأضاف البيان إن الرابطة تعتبر كيان مستقل جامع لحماية حقوق الرعيل الأول وناشدهم بنبذ الفرقة ورص الصفوف . وقال البيان إن الهيئة قررت استمرارية اللجنة الإدارية التي يترأسها محمد إبراهيم أبر إلى حين انعقاد المؤتمر العام الثاني على تعمل الأخيرة تحت إمرتها . وكان المؤتمر الأول لرعيل الثورة الإرترية الذي انعقد في ديسمبر الماضي قد اتخذ قراراً يقضي بالانضمام الكامل إلى المؤتمر الإسلامي الإرتري بقيادة الأستاذ حسن سلمان .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.