شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقال رئيس المركز البريطاني في أسمرا
2007-07-12 المركز

اعتقال رئيس المركز البريطاني في أسمرا

‎أسمرا : وكالات قامت السلطات الإرترية باعتقال رئيس المركز البريطاني بالإنابة في العاصمة أسمرا ورفضت السماح له بمغادرة البلاد بسبب محاولته توفير خدمة الاتصال بالإنترنت عن طريق الأقمار الاصطناعية في مقر المركز.

وقالت صحيفة القارديان البريطانية الصادرة أمس الأربعاء إن موظفي السفارة البريطانية بأسمرا يتابعون بقلق بالغ أوضاع رئيس المجلس البريطاني بالإضافة إلى موظف إرتري الجنسية أعتقل قبل أسبوع بنفس السبب كما أن أحد الموظفين البريطانيين كان قد أعتقل في وقت سابق وتم الإفراج عنه . وأضافت الصحيفة إن إرتريا تعد من أكثر الدول الإفريقية اضطهادا لشعبها حيث تقوم بسجنهم لفترات طويلة في أوضاع إنسانية قاسية دون منحهم حق توكيل المحامين . المركز

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.