شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نهر القاش يجرف امرأة من إرتريا لتضع توأما بالسودان
2007-07-23 المركز

نهر القاش يجرف امرأة من إرتريا لتضع توأما بالسودان

‎جرف نهر القاش امرأة ارترية (حامل) من مجراه بداخل إرتريا إلى ولاية كسلا السودانية حيث ظلت المرأة وهي من قبائل (الباريا) سابحة مع تيار نهر القاش لمدة ثلاثة أيام بحملها حتى وصلت قرب قرية كبرى على نهر القاش في ولاية كسلا السودانية.

وذكرت مصادر الشرطة فى ولاية كسلا أن المرأة صادفها مجموعة من الفتيان كانوا يسبحون في النهر وانتشلوها في حالة صحية سيئة حيث كانت في آخر أيام حملها ويبدو عليها الإرهاق والتعب وفي المستشفى أنجبت توأمين. ومن جهة أخرى, قالت مصادر طبية فى مستشفى كسلا العام إن المرأة حالتها الصحية جيدة ولكنها تعانى من الإرهاق الشديد مشيرة إلى أن التوأمين بصحة جيدة. المصدر : وكالات

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.