شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المركز يشارك في مؤتمر قضايا الإرهاب والتطرف بالخرطوم
2007-07-24 ecms

المركز يشارك في مؤتمر قضايا الإرهاب والتطرف بالخرطوم

‎عدوليس : الخرطوم بدعوة من مركز دراسات الإسلام والعالم المعاصر شارك المركز الإرتري للخدمات الإعلامية في مؤتمر قضايا الإرهاب والتطرف

المنعقد في قاعة الشهيد الزبير محمد صالح بالخرطوم . هذا وقد قدمت في المؤتمر عدد من الأوراق تناولت الجذور الفكرية للإرهاب قدمها البروفيسور الطيب زين العابدين ، وورقة الإرهاب الأسباب والدوافع قدمها البروفيسور عبدالعزيز مالك ، وورقة الإرهاب والقهر السياسي قدمها الدكتور الساعوري ، وتيار الاعتدال في مواجهة الغلو والتطرف الإستاذ/ منتصر الزيات وقد عقب عدد من الباحثين والمفكرين والأكاديميين على كافة تلك الأوراق . هذا وقد أدار الجلسات اللواء معاش الهادي بشرى والوزير السابق الدكتور حسين سليمان ابوصالح . وسوف تستمر جلسات المؤتمر حتى مساء غداً الأربعاء . يذكر أن المركز مؤسسة تعمل في مجال البحوث والدراسات حول أطروحات الإسلام وتناوله لقضايا العالم المعاصر كان قد دشن أعماله مؤخرا .

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.