شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الجمعية الطبية الإرترية تعقد مؤتمرها غد بالخرطوم
2007-08-09 ecms

الجمعية الطبية الإرترية تعقد مؤتمرها غد بالخرطوم

‎الخرطوم : عدوليس في العاشرة من صباح غد الجمعة الموافق العاشر من أغسطس تفتتح الجمعية الطبية مؤتمرها الأول بقاعة الدعوة بجامعة أفريقيا العالمية بالخرطوم ،

وسوف يناقش المؤتمر تقرير الأداء للفترة الماضية ، وورقة عن الوضع الصحي في معسكرات اللاجئين ، كما ستتم مراجعة النظام الأساسي ، ويناقش المعوقات التي اعترضت سير عمل برامج الجمعية في الفترة الماضية وسبل تذليل تلك المعوقات ، كما سيقوم المؤتمر بأختيار قيادة جديدة للمرحلة القادمة . وفي اتصال للمركز بالدكتور خليفة صالح رئيس الجمعية أفاد أن كل الاستعدادات للمؤتمر قد اكتملت لإنعقاد المؤتمر وبدأ الأعضاء بالتوافد . هذا وقد وجهت الجمعية الدعوات لحضور الافتتاح لكافة المراكز الإعلامية والجمعيات المدنية الإرترية .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.