شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مصرع ثلاثة أشخاص في أسمرا بسبب الأمطار الغزيرة
2007-08-12 المركز

مصرع ثلاثة أشخاص في أسمرا بسبب الأمطار الغزيرة

‎تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأول بالعاصمة الإرترية أسمرا في مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل في الرابعة من عمره وإصابة عشرة آخرين بإصابات بليغة نقلوا إثرها إلى المستشفى .

وذكر قسم العلاقات العامة بالشرطة الإرترية إن الأمطار الغزيرة تسببت في انزلاق التربة في حي أخريا مما أدى إلى تدمير عشرة منازل . وقدرت الخسائر المادية بمليون نقفه . وكانت الأمطار قد تسببت في أضرار بالغة وخسائر مادية جسيمة بإقليم القاش بركه خلال يوليو الماضي . المصدر : إرتريا الحديثة

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.