شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجلس شورى الحزب الإسلامي للعدالة ينهى اجتماعه الدوري
2007-08-14 المركز

مجلس شورى الحزب الإسلامي للعدالة ينهى اجتماعه الدوري

‎الخرطوم : عدوليس أنهي مجلس شورى الحزب الإسلامي الإرتري للعدالة والتنمية برئاسة السيد / محمد إسماعيل عبده ، اجتماعه الدوري العادي الذي استمر في الفترة من 12ـ14/2007م ،

وقد وقف الاجتماع على تقرير الأداء للفترة المنصرمة ، والخطة المستقبلية للمرحلة المقبلة ، وفي اتصال للمركز بمقرر المجلس أفاد بأن الحضور تجاوز 96% من عضوية المجلس ،وأن النقاش حول التقرير تقييماً وتقويماً ، وكذلك الخطة المستقبلية كان على قدر التحديات الجسام التي تواجهها الساحة الإرترية في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة بشكل عام ومنطقة القرن الأفريقي على وجه الخصوص ، وأضاف إن البيان الختامي للإجتماع يتوقع صدروه خلال ساعات من الآن ، هذا ويذكر أن المجلس يتكون من 45 عضواً بينهم (4) نساء .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.