شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في ذكرى استشهاد والدها : روعة محمود حسب تدعو المعارضة لتكون وفية لدماء الشهداء .
2007-09-02 ecms

في ذكرى استشهاد والدها : روعة محمود حسب تدعو المعارضة لتكون وفية لدماء الشهداء .

‎ملبورن : عدوليس توجهت ابنة الشهيد محمود حسب ( روعة ) من مقر إقامتها بأستراليا بالتهاني إلى كافة قطاعات الشعب الإرتري بمناسبة ذكرى الفاتح من سبتمبر انطلاقة الكفاح المسلح بقيادة البطل الشهيد حامد إدريس عواتي ،

كما عاهدت الشهداء وخاصة والدها الشهيد حسب في ذكرى اغتياله بالمضي قدماً في طريقهم الذين اختطوه بدمائهم حتى تتحقق المبادئ التي نادوا واستشهدوا من أجلها . هذا وقد دعت المعارضة إلى الالتصاق بالجماهير وتلبية أشواقهم في العمل الوحدوي ، وممارسة الديمقراطية ، وإتباع الوسائل الغير تقليدية في النضال ، كما دعت الشباب الإرتري كافة والذين هم في المهجر على وجه الخصوص إلى ممارسة دورهم الريادي في قيادة المجتمع ، لأنه ليس هنالك أمة من غير شباب ، ولفتت نظر الأسر و التنظيمات السياسية إلى بذل جهود مقدرة في ربط الشباب بتاريخهم وتاريخ أمتهم . جاء ذلك في حوار أجراه معها المركز الإرتري للخدمات الإعلامية وينشر في موقع عدوليس غداً الأثنين الموافق 3/9/2007م ، بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد والدها البطل محمود حسب الذي اغتالته الأيادي الآثمة في مدينة كسلا مساء يوم 3/9/1989م .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.