شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في ذكرى استشهاد والدها : روعة محمود حسب تدعو المعارضة لتكون وفية لدماء الشهداء .
2007-09-02 ecms

في ذكرى استشهاد والدها : روعة محمود حسب تدعو المعارضة لتكون وفية لدماء الشهداء .

‎ملبورن : عدوليس توجهت ابنة الشهيد محمود حسب ( روعة ) من مقر إقامتها بأستراليا بالتهاني إلى كافة قطاعات الشعب الإرتري بمناسبة ذكرى الفاتح من سبتمبر انطلاقة الكفاح المسلح بقيادة البطل الشهيد حامد إدريس عواتي ،

كما عاهدت الشهداء وخاصة والدها الشهيد حسب في ذكرى اغتياله بالمضي قدماً في طريقهم الذين اختطوه بدمائهم حتى تتحقق المبادئ التي نادوا واستشهدوا من أجلها . هذا وقد دعت المعارضة إلى الالتصاق بالجماهير وتلبية أشواقهم في العمل الوحدوي ، وممارسة الديمقراطية ، وإتباع الوسائل الغير تقليدية في النضال ، كما دعت الشباب الإرتري كافة والذين هم في المهجر على وجه الخصوص إلى ممارسة دورهم الريادي في قيادة المجتمع ، لأنه ليس هنالك أمة من غير شباب ، ولفتت نظر الأسر و التنظيمات السياسية إلى بذل جهود مقدرة في ربط الشباب بتاريخهم وتاريخ أمتهم . جاء ذلك في حوار أجراه معها المركز الإرتري للخدمات الإعلامية وينشر في موقع عدوليس غداً الأثنين الموافق 3/9/2007م ، بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد والدها البطل محمود حسب الذي اغتالته الأيادي الآثمة في مدينة كسلا مساء يوم 3/9/1989م .

إخترنا لكم

جدلية "السلمية " والعنف في الحراك الإيتري ! بقلم / أحمد أبو تيسير

كيف يمكن التخلص من نظام افورقي ومن ثم إقامة نظام ديمقراطي على أسس العدل والمساوة والمواطنة في ارتريا؟ هل يمكن تحقيق هذا الهدف عبر الوسائل السلمية والسياسية؟ ام ان العنف الثوري هو المخرج والحل الوحيد لاقتلاع نظام ثبت اقدامه بالقبضة الأمنية والقمع ولا يؤمن الا بلغة القوة؟


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.