شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← القيادة المركزية للتحالف ( التنظيمات السبعة ) على مشارف إنهاء إجتماعاتها الدورية
2007-11-18 ecms

القيادة المركزية للتحالف ( التنظيمات السبعة ) على مشارف إنهاء إجتماعاتها الدورية

عدوليس : مصادر خاصة ‎من المتوقع أن يختتم اليوم الأحد 18/11بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاجتماع الدوري العادي للقيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري ( التنظيمات السبعة ) ،

حسب ما أفاد مصدر مقرب من الاجتماع ، هذا وقد أتسم الاجتماع بجو من الوفاق والتفاؤل . هذا وقد ناقش الاجتماع إضافة للبنود الراتبة مثل مناقشة تقارير الأداء موضوع وحدة المعارضة ، ومؤتمر الحوار الوطني ، إضافة الى الأوضاع الحدودية بين إرتريا وإثيوبيا وفق المعلومات المتداولة في الفترة الأخيرة ، ومن المتوقع أن يصدر الاجتماع قرارات بشأن كافة هذه القضايا المذكورة وغيرها . هذا ولا يتوقع أن تتم أي تعديلات في المكتب التنفيذي للتحالف في هذا الاجتماع . ويتوقع أن تستأنف اللجنة المشتركة بين التحالفين حواراتها عقب الانتهاء من أعمال هذا الاجتماع . هذا وسنوفيكم بالتفاصيل عقب نهاية الإجتماع .

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.