شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقال عشرات الإرتريين أثناء تسللهم إلى الخرطوم وتسليمهم إلى معتمدية اللاجئين
2007-11-18 المركز

اعتقال عشرات الإرتريين أثناء تسللهم إلى الخرطوم وتسليمهم إلى معتمدية اللاجئين

‎الخرطوم: عدوليس قامت سلطات الجوازات والهجرة السودانية بالخرطوم بتسليم 46 من الإرتريين الموقوفين بالقسم الجنوبي ومخفر مكافحة التهريب لمعتمدية اللاجئين ،

والتي ستعيدهم بدورها إلى معسكر كيلو 26 بالقرب من القربه . وكان هؤلاء اللاجئين قد تم اعتقالهم أثناء تسللهم إلى الخرطوم عن طريق ضاحية الحاج يوسف خلال الأيام الماضية قادمين من معسكر كيلو 26 . وأفادت بعض المصادر إن حملة محدودة من رجال شرطة الجوازات والهجرة قد جابت عدة أماكن لتجمعات الإرتريين في أحياء مختلفة وقامت باحتجاز الذين لا يحملون تصاريح إقامة بالخرطوم . يذكر أن اللاجئين الذين تم تسليمهم لمعتمدية اللاجئين السودانية يحملون بطاقات لاجئ صالحة لمدة عام ولكنها لا تتيح لهم التحرك في المدن السودانية.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.