شريط الأخبار
الرئيسيةبيانات ووثائق ← تصريح صحفي صادر عن التحالف الديمقراطي الإرتري ( التنظيمات السبعة)
2007-11-19 المركز

تصريح صحفي صادر عن التحالف الديمقراطي الإرتري ( التنظيمات السبعة)

‎عقدت القياده المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري إجتماعها الدوري الثاني فى الخامس عشر من نوفمبر 2007م بحضور كامل أعضائها فى العاصمة الإثيوبية أديس أببا .

وحوي جدول أعمالها الكثير من المواضيع الهامة على مستوي الساحة الوطنية وساحة المعارضة . وبدأ الأجتماع بإستعراض تقارير المكتب التنفيذي ومجمل الانشطة التى نهض بها التحالف خلال الفترة المنصرمة فى مجال العمل الجماهير والدبلوماسي والإعلامي والعسكري وتصدرت وحدة تنظيمات التحالف ومعالجة الصدع الذي أصابها عقب المؤتمر الثاني فى فبراير2007م وقائع المناقشات وحظيت بإهتمام بالغ من الجميع . وإشتملت أجندة الإجتماع العديد من الموضوعات السياسية المحيطة بالوضع الإرتري والإقليمي وحظيت قضية الخلاف الحدودي بين إرتريا وإثيوبيا بالقسط الوافر من النقاش . هذا ومازالت جلسات القياده المركزية مستمرة فى جوّ من التفاهم والجدية لإتمام مناقشة كافة بنود الإجتماع . وعقب ختام الإجتماع ستصدر القياده المركزية بياناً شاملاً موجه الى جماهير شعبنا تبين فيه مجمل ما تم التوصل اليه . عاشت وحدة قوي المعارضة الوطنية الإرترية والنصر لشعبنا المناضل القياده المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري 18/11/2007م

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.