شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← التحالف الديمقراطي يناشد دول الجوار بتفهم أوضاع اللاجئين الإرتريين
2007-11-20 المركز

التحالف الديمقراطي يناشد دول الجوار بتفهم أوضاع اللاجئين الإرتريين

‎ ناشد التحالف الديمقراطي الإرتري دول الجوار المحيطة بإرتريا بتفهم الواقع المأساوي الذي يدفع الشباب الإرتري للجوء بأعداد كبيرة وأن تحسن معاملتهم إلى حين انجلاء الأزمة السياسية المحيطة بهم ،

وذلك في إشارة إلى الحملات التي تنتظم المدن السودانية وتستهدف اللاجئين الإرتريين الذين تسللوا عبر الحدود فراراً من بطش الحكومة الإرترية ،كما دعا المجتمع الدولي عبر منظماته المختصة لتحمل مسئولياته تجاه اللاجئين الإرتريين . وأكد التحالف الديمقراطي الإرتري ( التنظيمات السبعة) ،في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الدوري الثاني للقيادة المركزية الذي انعقد في الفترة من 13-18نوفمبر الجاري ،على ضرورة تجاوز الأزمة التي أدت إلى انقسام التحالف في أسرع وقت ممكن ، وأمن على قرار المكتب التنفيذي بمواصلة الحوار مع الجناح الآخر من التحالف ومنح المكتب التنفيذي صلاحيات كاملة لإنجاز مشروع وحدة صف المعارضة . وطالب الاجتماع المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأمن والسلام في منطقة القرن الإفريقي بما يجنب شعوبها ويلات حروب جديدة ، مناشداً بدعم نضال الشعب الإرتري ضد النظام الإرتري الذي أصبح مصدر تهديد لاستقرار المنطقة.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.