شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي
2007-12-01 المركز

رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي

‎أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزيرة كوندوليزا رايس ستزور إثيوبيا في الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.وستبحث رايس مع ممثلين لدول المنطقة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قضايا الصراعات في منطقة البحيرات العظمى المضطربة والسودان والصومال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون مكورماك إن رايس ستناقش مع ممثلين من بروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وأوغندا، السلام والأمن الإقليميين. كما ذكر مكورماك أن رايس ستبحث أيضا خلال زيارتها التي تستمر يومين موضوعات تتعلق بالصومال والسودان مع أعضاء من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ووزراء من شرق أفريقيا. وتعد زيارة رايس هذه ثالث زيارة لها إلى أفريقيا جنوب الصحراء منذ أن أصبحت وزيرة للخارجية عام 2005 وكانت قد زارت من قبل ليبيريا والسنغال والسودان. المصدر: وكالات

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.