شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي
2007-12-01 المركز

رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي

‎أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزيرة كوندوليزا رايس ستزور إثيوبيا في الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.وستبحث رايس مع ممثلين لدول المنطقة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قضايا الصراعات في منطقة البحيرات العظمى المضطربة والسودان والصومال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون مكورماك إن رايس ستناقش مع ممثلين من بروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وأوغندا، السلام والأمن الإقليميين. كما ذكر مكورماك أن رايس ستبحث أيضا خلال زيارتها التي تستمر يومين موضوعات تتعلق بالصومال والسودان مع أعضاء من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ووزراء من شرق أفريقيا. وتعد زيارة رايس هذه ثالث زيارة لها إلى أفريقيا جنوب الصحراء منذ أن أصبحت وزيرة للخارجية عام 2005 وكانت قد زارت من قبل ليبيريا والسنغال والسودان. المصدر: وكالات

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.