شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي
2007-12-01 المركز

رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي

‎أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزيرة كوندوليزا رايس ستزور إثيوبيا في الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.وستبحث رايس مع ممثلين لدول المنطقة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قضايا الصراعات في منطقة البحيرات العظمى المضطربة والسودان والصومال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون مكورماك إن رايس ستناقش مع ممثلين من بروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وأوغندا، السلام والأمن الإقليميين. كما ذكر مكورماك أن رايس ستبحث أيضا خلال زيارتها التي تستمر يومين موضوعات تتعلق بالصومال والسودان مع أعضاء من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ووزراء من شرق أفريقيا. وتعد زيارة رايس هذه ثالث زيارة لها إلى أفريقيا جنوب الصحراء منذ أن أصبحت وزيرة للخارجية عام 2005 وكانت قد زارت من قبل ليبيريا والسنغال والسودان. المصدر: وكالات

إخترنا لكم

الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر حمد كل – لندن 29/01/2018

دار الزمان دورة كاملة ” مائة عام” على ميلادك “15 يناير 1918م- 28 سبتمبر 1970م ومازلت باقي في الحنايا ، حبيبا وزعيما وقائدا. حياتك كانت مليئة بالتحدي والعطاء ومسيرة لم تتوقف عن الانجازات التاريخية العظيمة في وجه القهر والهيمنة والتسلط ، وكان القدر قد اختارك لتكون قائد الملايين من المقاومين رسالة وسلاحا لتقود المعركة بوعى وتخطيط سليم في وجه أعداء التطور والتقدم وقوى الاستعمار والاستكبار. كنت عملاقا ظنوا بالضربة العسكرية الغادرة وبمغادرتك الحياة قد قضوا على كل القيم الثورية التي ارسيتها وكل الاماني التي حملتها وامنت بها الملايين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.