شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مفوضية شئون اللاجئين تؤكد سعيها لحل مشكلة اللاجئين الاريتريين والاثيوبيين بالسودان
2008-02-07 المركز

مفوضية شئون اللاجئين تؤكد سعيها لحل مشكلة اللاجئين الاريتريين والاثيوبيين بالسودان

‎الخرطوم : وكالات استعرضت السيدة أريكا فيللر مساعد المفوض السامي لشئون اللاجئين بالمفوضية ظهر اليوم مسألة تدفق اللاجئين الاريتريين والأثيوبيين.

جاء ذلك في مؤتمرها الصحفي الذي أقامته أمس بمقر المفوضية وأكدت سعى المفوضية بالتعاون مع الحكومة والمنظمات الأخرى بتقديم العون اللازم إضافة الي تقديم المعونات الصحية وحل مشكلاتهم في الفترة القادمة واشارت الي أن ا لمفوضية تعمل على حل مشكلات التعليم في المراحل المتوسطة. وأبان فيللر أنه لم يتم تناول القضايا الفردية ، وفي ختام المؤتمر أشارت أنها ستعمل على الغاء المزيد من الضوء حول قضايا اللاجئين عبر لقاء موسع سيرتب له لاحقا.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.