شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات الليبية تبعد 30 ارترياً قادمين من السودان الى أسمرا
2008-03-02 المركز

السلطات الليبية تبعد 30 ارترياً قادمين من السودان الى أسمرا

‎أفادت الأنباء الواردة من العاصمة الليبية طرابلس أن السلطات الليبية قامت بابعاد 30ارتريا ألقت القبض عليهم أثناء عبورهم للحدود الليبية قادمين من السودان قبل ثلاثة أسابيع .

وأفاد شهود عيان من أسمرا أن عدد منهم شوهدوا في مطار أسمرا قبل اقتيادهم الى معتقلات ويعا التي تتميز بدرجات الحرارة العالية . وذكر المصدر ان من بين المبعدين : 1. محرتآب قرنسئي برهان 2. كفلي ظيون تسفالدت قبرهوت 3. تخلي برهان قبرهوت أبرها 4. برخت قبريسوس 5. يتبارخ قدي زكرياس 6. تسفا قابر كيدان 7. ظقاي طعمي ولم يتسن الحصول على القائمة الكلية بأسماء المبعدين . وكانت ليبيا قد أعلنت في وقت سابق أنها بصدد ابعاد مليوني اجنبي يقيمون بصورة غير شرعية الى بلادهم فيما ذكرت المصادر أن الارتريين المحتجزين في السجون الليبية يعيشون تحت حماية مفوضية اللاجئين . وأبدى ناشطون في مجال حقوق النسان واللاجئين قلقهم البالغ على أوضاع الارتريين في لييا خاصة أولئك الذين لم يطلبوا الحماية من مفوضية اللاجئين ووجهوا ليهم نداء بضرورة مطالبتهم الحماية لدى مكاتب المفوضية بطرابلس .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.