شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات الليبية تبعد 30 ارترياً قادمين من السودان الى أسمرا
2008-03-02 المركز

السلطات الليبية تبعد 30 ارترياً قادمين من السودان الى أسمرا

‎أفادت الأنباء الواردة من العاصمة الليبية طرابلس أن السلطات الليبية قامت بابعاد 30ارتريا ألقت القبض عليهم أثناء عبورهم للحدود الليبية قادمين من السودان قبل ثلاثة أسابيع .

وأفاد شهود عيان من أسمرا أن عدد منهم شوهدوا في مطار أسمرا قبل اقتيادهم الى معتقلات ويعا التي تتميز بدرجات الحرارة العالية . وذكر المصدر ان من بين المبعدين : 1. محرتآب قرنسئي برهان 2. كفلي ظيون تسفالدت قبرهوت 3. تخلي برهان قبرهوت أبرها 4. برخت قبريسوس 5. يتبارخ قدي زكرياس 6. تسفا قابر كيدان 7. ظقاي طعمي ولم يتسن الحصول على القائمة الكلية بأسماء المبعدين . وكانت ليبيا قد أعلنت في وقت سابق أنها بصدد ابعاد مليوني اجنبي يقيمون بصورة غير شرعية الى بلادهم فيما ذكرت المصادر أن الارتريين المحتجزين في السجون الليبية يعيشون تحت حماية مفوضية اللاجئين . وأبدى ناشطون في مجال حقوق النسان واللاجئين قلقهم البالغ على أوضاع الارتريين في لييا خاصة أولئك الذين لم يطلبوا الحماية من مفوضية اللاجئين ووجهوا ليهم نداء بضرورة مطالبتهم الحماية لدى مكاتب المفوضية بطرابلس .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.