شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نساء الجبهة الديمقراطية الشعبية يحتفلن بعيد المرأة
2008-03-09 المركز

نساء الجبهة الديمقراطية الشعبية يحتفلن بعيد المرأة

‎الخرطوم : عدوليس توجهت الجبهة الديمقراطية الشعبية الارترية بنداء للشعب الارتري بأن يلعب دوره كاملاً من أجل انجاح المؤتمر القادم للمعارضة الارترية .

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الجبهة بمناسبة الثامن مارس ( يوم المرأة العالمي ) والذي شدد فيه أن لا يقتصر الاحتفال بالمناسبة وسط النساء الارتريات فقط بل يجب أن تحتفل به كل قطاعات الشعب الارتري ، ونوه البيان الى كفاح وتضحيات المرأة الارترية أثناء فترة الكفاح المسلح والذي وصفه بأنه لا مثيل في اقريقيا كلها ، مشيراً الى أنه بالرغم من نضالات المرأة وتضحياتها الا أن مطالبها لم تتحقق وتحررها لم يتم لأن المجتمع الارتري كله قد دخل مأزقاً كبيراً من جراء سياسات النظام في ارتريا . من جهتها ذكرت السيدة ترحاس ابراهام العضو القيادي بفرع اتحاد المرأة الارترية في الجبهة بالخرطوم بنضالات وتضحيات المرأة الارترية التي دفعت الثمن غالياً من أجل تحرير بلادها داعية الى ضرورة قيام اتحاد عام للمرأة الارترية في الداخل والخارج من أجل حل مشكلاتها وتحقيق المكاسب السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، وأشارت السيدة ترحاس ان الاستقرار والسلام في ارتريا لا يتم الا بزوال نظام أسمرا الديكتاتوري. هذا وقد أحيا فرع الخرطوم لاتحاد المرأة في الجبهة حفلاً داخلياً تخللته الكلمات والقصائد الشعرية التي تمجد المرأة ونضالاتها .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.