شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← نساء الجبهة الديمقراطية الشعبية يحتفلن بعيد المرأة
2008-03-09 المركز

نساء الجبهة الديمقراطية الشعبية يحتفلن بعيد المرأة

‎الخرطوم : عدوليس توجهت الجبهة الديمقراطية الشعبية الارترية بنداء للشعب الارتري بأن يلعب دوره كاملاً من أجل انجاح المؤتمر القادم للمعارضة الارترية .

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الجبهة بمناسبة الثامن مارس ( يوم المرأة العالمي ) والذي شدد فيه أن لا يقتصر الاحتفال بالمناسبة وسط النساء الارتريات فقط بل يجب أن تحتفل به كل قطاعات الشعب الارتري ، ونوه البيان الى كفاح وتضحيات المرأة الارترية أثناء فترة الكفاح المسلح والذي وصفه بأنه لا مثيل في اقريقيا كلها ، مشيراً الى أنه بالرغم من نضالات المرأة وتضحياتها الا أن مطالبها لم تتحقق وتحررها لم يتم لأن المجتمع الارتري كله قد دخل مأزقاً كبيراً من جراء سياسات النظام في ارتريا . من جهتها ذكرت السيدة ترحاس ابراهام العضو القيادي بفرع اتحاد المرأة الارترية في الجبهة بالخرطوم بنضالات وتضحيات المرأة الارترية التي دفعت الثمن غالياً من أجل تحرير بلادها داعية الى ضرورة قيام اتحاد عام للمرأة الارترية في الداخل والخارج من أجل حل مشكلاتها وتحقيق المكاسب السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، وأشارت السيدة ترحاس ان الاستقرار والسلام في ارتريا لا يتم الا بزوال نظام أسمرا الديكتاتوري. هذا وقد أحيا فرع الخرطوم لاتحاد المرأة في الجبهة حفلاً داخلياً تخللته الكلمات والقصائد الشعرية التي تمجد المرأة ونضالاتها .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.