شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اشتباكات بين المواطنين وإدارة مدينة امهيمي
2008-03-10 المركز

اشتباكات بين المواطنين وإدارة مدينة امهيمي

‎عدوليس : مصار خاصة جرح عدد كبير من المواطنين من سكان امهميمي القريبة من مدينة قرورة وذلك في اشتباكات نجمت عن خلاف مع إدارة المدينة حول موضوع الخدمة العسكرية التي رفضها الأهالي وذلك خلال الأسبوع الماضي .

وتفيد مصادر عليمة إن عدد كبير من الشباب وبعض أعضاء إدارة المدينة قد فروا إلى قرورة وأفعبت ونقفه . على صعيد آخر تفيد الأنباء الورادة من إقليم القاش بركه أن السلطات قد منعت حركة المواطنين داخل وخارج الاقليم بحجة إجراء انتخابات المجالس المحلية . وكانت السلطات قد وطنت 150 أسرة نازحة في مناطق قرست وفانكو بإقليم القاش بركه .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.