شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مصر تلقي القبض على 11 اريتريا حاولوا التسلل لإسرائيل
2008-03-11 المركز

مصر تلقي القبض على 11 اريتريا حاولوا التسلل لإسرائيل

‎الاسماعيلية (مصر) (رويترز) قالت مصادر أمنية يوم الثلاثاء إن الشرطة المصرية ألقت القبض على 11 اريتريا واثيوبي واحد خلال محاولتهم التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود.

وقال مصدر إن المحاولة جرت في القطاع الاوسط من الحدود مساء الاثنين وان أربع سيدات اشتركن فيها. وفي وقت سابق يوم الاثنين قتلت الشرطة سودانيا بالرصاص وأصابت اريتريا خلال محاولتهما التسلل. وتقول الشرطة انها ألقت القبض خلال الايام الماضية على حوالي 35 من نيجيريا واريتريا والسودان واثيوبيا خلال محاولات تسلل قاموا بها. وتتكرر محاولة تسلل أجانب ومصريين الى اسرائيل بحثا عن فرص عمل ويطلب بعضهم اللجوء السياسي. ويصحب مهربون راغبي التسلل الى سيناء مقابل مبالغ مالية تصل الى 500 دولار عن الفرد الواحد. وتنجح بعض محاولات التسلل.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.