شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة لتنظيم أوضاع الارتريين بكسلا
2008-03-12 المركز

حملة لتنظيم أوضاع الارتريين بكسلا

‎كسلا: عدوليس شنت سلطات الجوازات والهجرة بولاية كسلا يوم 9/3/2008م حملة لتنظيم أوضاع الارتريين فيها وطالت الحملة أماكن تجمعاتهم بوسط الولاية وأطرافها وتم تجميع عدد كبير منهم ، تجاوز عددهم الستين لاجئاً حسب بعض المصادر.

وقد تم اطلاق سراح من يحملون بطاقة اللجوء الصادرة من مدينة كسلا وودشريفي بينما تم ترحيل أصحاب البطاقات الصادرة من معسكر 26 والشجرابات الى تلك المعسكرات . أما بالنسبة للذين لا يحملون أية بطاقات فسوف يتم تقديمهم بدفعات الى محاكم خاصة بمخالفات الاقامة في الولاية . وتتخوف جهات ارترية سياسية ومدنية من ابعاد هؤلاء مناشدةً الجهات المعنية في الولاية والمركز أن يسلم هؤلاء اللاجئين الى المفوضية السامية لشئون اللاجئين (UNHCR) . ويحتجز هؤلاء في السجن المركزي بمدينة كسلا ، ولم تتمكن أي جهة ارترية من زيارتهم حتى الآن . يذكر أن من بين الذين تم ضبطهم عدد من الذين عبروا الحدود أثناء الحملة ولم يتسنى لهم مقابلة أي جهة سودانية أو تابعة للأمم المتحدة .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.