شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← لجنة تنسيق بين المجلس الثوري والحزب الديمقراطي
2008-03-17 المركز

لجنة تنسيق بين المجلس الثوري والحزب الديمقراطي

‎أعلن الحزب الديمقراطي الارتري وجبهة التحرير الارترية- المجلس الثوري تشكيل لجنة تنسيق من القيادتين تهدف للوصول الى وحدة التنظيمين واتفقا على برامج عمل مشتركة ووثائق ضابطة لها .

وذكر التصريح الصحفي الصادر في ختام اجتماعات التنظيمين التي انعقدت في فرانكفورت بألمانيا في الفترة من 15-16 مارس2008م أن لجنة التنسيق ستنشط من أجل بلورة ماتم التوصل إليه لعضوية التنظيمين والشعب الإرتري بشكل عام ، وأضاف أنه بعد تقييم العلاقات الثنائية ودراسة نقاط الاتفاق والاختلاف لاحظت قيادتي التنظيمين وجود تقارب كبير في المضامين الاستراتيجية والبرامج بالرغم من تبنيهما سياسات مختلفة . واردف التصريح ان قيادتي التنظيمين أكدتا على لعب دور إيجابي وسط الشعب الإرتري بغية تقوية المعارضة الإرترية لتتمكن من لعب الدور المناط بها.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.