شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اثيوبيا: نسعى لحل خلافاتنا مع ارتريا بالطرق السلمية
2008-03-18 المركز

اثيوبيا: نسعى لحل خلافاتنا مع ارتريا بالطرق السلمية

‎بريتوريا : وكالاتشدّد وزير الخارجية الاثيوبي سيوم مسفن على حل نزاع بلاده الحدودي مع ارتريا بالطرق السلمية مؤكداً أنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى يتمكنوا من تحقيق ذلك.

وقال مسفن في حدبث للصحفيين اليوم ببريتوريا بعد لقائه مع نظيره الجنوب افريقي أن جميع الخلافات التي تحدث بين الدول لايمكن حلها بالحرب والتأزيم و أن المخرج الوحيد هو الحل السلمي والدبلوماسي . وفي ذات السياق أعرب عدد من قيادات المعارضة الاثيوبية عن مخاوفهم لانسحاب بعثة حفظ السلام بسبب التضيق الارتري ودعوا الحكومة الارترية للكف عن المضايقات والاتجاه للتفاوض من أجل تحقيق السلام في المنطقة . وأضاف ليديتو أيلم وهو رئيس لحزب ( EUDP-Medhin) وهو أحد أحزاب المعارضة التي تحوز على ثلث مقاعد البرلمان ، انه اذا اندلعت الحرب فستكون ارتريا الخاسر الأكبر ومن الأفضل للبلدين حل خلافاتهما بالطرق السلمية . الجدير بالذكر أن ارتريا ظلت تتهم اثيوبيا بالاعداد لشن حرب شاملة عليها .

إخترنا لكم

كلمة المناضل مسفن حقوس للشعب الإريتري وقوات الدفاع الإريترية

أيها الشعب الإريتري العظيم، كنّا قد نوهنا في ما مضى ولمرات عدة ، إنه وبعد ممارسته العربدة والتهور وتسببه في إثارة مشكلات تلو أخرى، وصل الحال بنظام إسياس للإنخراط في حرب ونزاع داخلي إثيوبي لا يعنينا في شيء، الأمر الذي يعرّضُ شعبنا ووطننا لمخاطر جمة. لقد وقع في منتصف شهر يناير من هذا العام ما يزيد عن الثمانين من الأكاديميين والمهنيين الإرتريين وثيقة نددوا فيها بأعمال القمع التي ارتكبتها الحكومة الفيدرالية الإثيوبية والمتعانون معها وكما أدانوا تدخل الجيش الإريتري في الشؤون الإثيوبية الداخلية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.