شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اللجنة التحضيرية لجبهة الانقاذ تعقد اجتماعها الأول وتهيب بالقواعد مؤازرتها
2008-03-19 المركز

اللجنة التحضيرية لجبهة الانقاذ تعقد اجتماعها الأول وتهيب بالقواعد مؤازرتها

‎عدوليس: الخرطوم أهابت اللجنة التحضيرية لجبهة الانقاذ الوطني الإرترية بقواعد التنظيم للقيام بدورها المضاعف لإنجاح المؤتمر الأول لجعله محطة ينطلق منها التنظيم لخدمة العمل الوطني بكل أبعاده.

كما دعت القوى الوطنية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والمثقفين لإثراء مناقشة الوثائق وفي دعم جهدنا التحضيري معنويا وماديا لإنجاز هذه المهام . جاء ذلك في التصريح الصحفي الصادر عن اللجنة التحضيرية عقب اجتماعها الأول في الفترة من 15-17 مارس الجاري واستعرضت عدة قضايا ذات صلة بعقد المؤتمر الأول للتنظيم وأنهت أعمالها بنجاح . هذا وقد أتخذ الاجتماع جملة من قرارات بدءا من تنظيم اللجنة التحضيرية مرورا بطرق أدائها وطرق إعداد وثائق المؤتمر لينعقد في موعده المحدد. وفي اتجاه تحقيق الأهداف المرجوة في ضوء البرنامج الزمني، وضع الاجتماع خطط عمل لأعضاء اللجنة التحضيرية لإنزال التوجيهات اللازمة على قواعد التنظيم بالسرعة المطلوبة . ويذكر ان المؤتمر التاسيسي لجبهة الإنقاذ الذي عقد في أغسطس عام 2006م قرر عقد مؤتمر للتنظيم في أغسطس من عام 2008م .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.