شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بعد خلافات محتدمة :تأجيل مؤتمر المعارضة إلى الخامس من مايو
2008-03-26 المركز

بعد خلافات محتدمة :تأجيل مؤتمر المعارضة إلى الخامس من مايو

‎أديس أبابا : عدوليس بعد اجتماعات ماراثونية ، تمكنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المعارضة بالتعاون مع السكرتارية الثلاثية من التوصل لإتفاق بتحديد الخامس من مايو موعداً لانعقاد مؤتمر المعارضة الإرترية.

واتفقت اللجنة التحضيرية على مشاركة 25 من منظمات المجتمع المدني من السودان واثيوبيا امريكا واوروبا استراليا بالاضافة الى السعودية بصفة مراقب. وشهدت الإجتماعات خلافات محتدمة حول مواعيد انعقاد المؤتمر كادت أن تعصف بها نسبة لمقترحات متضاربة تقدمت بها التنظيمات وكانت اللجنة التحضيرية قد طلبت تأجيل المؤتمر من الموعد المتفق عليه مسبقاَ ( الثلاثين من مارس) لعدم استكمالها مهام التحضير . هذا وقد استأنفت اللجنة التحضيرية أعمالها بعد أن حسمت القضايا الخلافية التي تمثلت في موعد المؤتمر ومنظمات المجتمع المدني المشاركة.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.