شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السودان يحكم بالسجن والإبعاد على عشرات الإرتريين
2008-04-21 المركز

السودان يحكم بالسجن والإبعاد على عشرات الإرتريين

‎الخرطوم : عدوليسحكمت محكمة القسم الجنوبي في الخرطوم بالإبعاد والسجن لمدة عام على عدد من اللاجئين الإرترين يوم أمس وتم تحويلهم لسجني كوبر وسجن امدرمان للنساء .

وصرح صالح احمدين من منظمة رعاية اللاجئين الإرتريين لموقع عدوليس ان المحمة أبعدت 23 ارتريا من بينهم عدد من الاناث ، واضاف إن المجموعة تتكون من فئتين الفئة الاولى وتتكون من تسعة ذكور وثلاثة اناث حكم عليهم بالسجن سنة وابعاد فيما تم الحكم على الفئة الثانية والتي تتكون من احد عشر شابا بالسجن مدة اسبوع سبوع والإبعاد . وأبان إن جميعهم لايحملون بطاقة اللجوء وقد تسللوا الى الخرطوم دون علم سلطات معسكر الشجراب مبررين ذلك بسوء الأحوال في المعسكر. وحول التدابير التي اتخذت لمنع الإبعاد والسجن قال صالح اتصلنا بالجهات القانونية في المفوضية لاستئناف القرار ومنع الإبعادواردف (أناشد الشباب الارتري من خلال عدوليس ان لا يسلكوا الطرق الملتوية ويقعوا فريسة للسماسرة كما ارجو احترام قوانيين الدولة المضيفة ).

إخترنا لكم

سد الانتخابات ...! بقلم : محمد قناد

قدم البيت الابيض في 29 اكتوبر مبادرة وساطه لحل مشكلة سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا. ذلك وفق لوائح وميثاق الامم المتحدة تحت المادة 33 وامتدادا لاتفاق المبادئ المبرم في الخرطوم 2015 لحل المشاكل الفنية فيما يخص عمليات البناء والتشغيل بين دول المصب ودولة المنبع خاصة بين مصر واثيوبيا . في هذا المقال احاول شرح ما يجري من التصعيد الاخير الذي سبق المبادرة الامريكية التي كانت بطلب من السيسي لترامب و وافق عليها ابي احمد علي هامش منتدى "سوتشي" الاقتصادي بين روسيا وافريقيا 23-24 اكتوبر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.