شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السودان يحكم بالسجن والإبعاد على عشرات الإرتريين
2008-04-21 المركز

السودان يحكم بالسجن والإبعاد على عشرات الإرتريين

‎الخرطوم : عدوليسحكمت محكمة القسم الجنوبي في الخرطوم بالإبعاد والسجن لمدة عام على عدد من اللاجئين الإرترين يوم أمس وتم تحويلهم لسجني كوبر وسجن امدرمان للنساء .

وصرح صالح احمدين من منظمة رعاية اللاجئين الإرتريين لموقع عدوليس ان المحمة أبعدت 23 ارتريا من بينهم عدد من الاناث ، واضاف إن المجموعة تتكون من فئتين الفئة الاولى وتتكون من تسعة ذكور وثلاثة اناث حكم عليهم بالسجن سنة وابعاد فيما تم الحكم على الفئة الثانية والتي تتكون من احد عشر شابا بالسجن مدة اسبوع سبوع والإبعاد . وأبان إن جميعهم لايحملون بطاقة اللجوء وقد تسللوا الى الخرطوم دون علم سلطات معسكر الشجراب مبررين ذلك بسوء الأحوال في المعسكر. وحول التدابير التي اتخذت لمنع الإبعاد والسجن قال صالح اتصلنا بالجهات القانونية في المفوضية لاستئناف القرار ومنع الإبعادواردف (أناشد الشباب الارتري من خلال عدوليس ان لا يسلكوا الطرق الملتوية ويقعوا فريسة للسماسرة كما ارجو احترام قوانيين الدولة المضيفة ).

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.